Site icon PublicPresse

الرئيس عون: التحقيق المالي الجنائي بدأ اليوم

ميشال عون و نجيب ميقاتي

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، للمنسّقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السفيرة يوانا فرونتسكا، أنّ التحضيرات مستمرة لبدء التفاوض مع صندوق النقد الدولي في أقرب فرصة ممكنة، كما أنّ التحقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان بدأ اليوم من قبل شركة “ألفاريز ومارسال”.

ولفت الرئيس عون إلى أن الحكومة ماضية في معالجة الشؤون الحياتية الملحة للحد من تأثيراتها السلبية على المواطنين في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وانعكاس ذلك على أسعار السلع. وشدد الرئيس عون على أنّ التحقيق في جريمة إنفجار مرفأ بيروت مستمر لتحديد المسؤوليات وفقاً للأصول القانونية المرعية.

وأعربت السفيرة فرونِتسكا عن إستعداد الأمم المتحدة لدعم لبنان في كل المجالات التي تساعده على تحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي، وتقريب وجهات النظر وتوفير التسهيلات اللازمة لذلك.

رئيس الحكومة ميقاتي
وكان الرئيس عون قد عرض مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي خلال إستقباله له قبل ظهر اليوم، الأوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الأخيرة على مختلف الأصعدة. وتناول البحث ضرورة الإسراع في إطلاق البطاقة التمويلية في ضوء إرتفاع أسعار المحروقات وانعكاسها على أسعار السلع والمواد الغذائية. وفي هذا السياق تم التطرق الى مصير القرض من البنك الدولي بقيمة 246 مليون دولار والمعالجات الجارية في شأنه.

كذلك بحث الرئيسان عون وميقاتي في نتائج الزيارات التي يقوم بها عدد من الموفدين الدوليين، ومستجدات التفاوض مع صندوق النقد الدولي، إضافة الى درس عدد من الحلول لمعالجة أوضاع موظفي القطاع العام في ضوء الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد.

Exit mobile version