Site icon PublicPresse

فيرستابن يصدّ هجمات هاميلتون الأخيرة ويضمن فوزاً مهماً في أوستن (فيديو وصور)

ماكس فيرستابن و لويس هاميلتون

أحرز الهولندي ماكس فيرستابن فوزاً مثيراً بعد أن صدّ هجمات لويس هاميلتون المتأخّرة في سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى على إثر استراتيجيّته العدائيّة ويُعزّز بذلك صدارته للبطولة.

بعد أن خسر الصدارة عند الانطلاقة لصالح غريمه هاميلتون، قدّم فيرستابن إدارة مثيرة لإطاراته للحفاظ عليها وقلب الطاولة على هاميلتون في مرحلة أولى وصدّ هجماته في القسم الأخير من السباق بعد أن كانت إطاراته أقدم بثماني لفّات من غريمه سائق مرسيدس. وحقّق بذلك فيرستابن فوزه الثامن هذا الموسم ليُعزّز أفضليّته في صدارة البطولة ويرفعها إلى 12 نقطة.

وحلّ هاميلتون ثانيًا، لكنّه قلّل من خسائره عبر تحقيقه لنقطة أسرع لفّة، في حين أكمل سيرجيو بيريز ترتيب مراكز منصّة التتويج، بالرغم من أنّه لم قادرًا على مجاراة ثنائيّ الصدارة. لكنّ ذلك كان مُتفهّمًا، بل يُمكن القول أنّ المكسيكي قدّم سباقًا مذهلًا بالنظر إلى أنّ نظام شرب المياه لم يكن يعمل منذ بداية السباق مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقدّم شارل لوكلير سباقًا رائعًا لصالح فيراري حيث تفوّق بأريحيّة كبيرة على دانيال ريكاردو سائق مكلارين. وكان ريكاردو قد خاض معركة مع سائق فيراري الآخر كارلوس ساينز الإبن ولمس إطاره الخلفيّ أرضيّة سيارة فيراري وألحق بها بعض الضرر في طريقه للتشبّث بالمركز الخامس.

ونجح فالتيري بوتاس في اللحظات الأخيرة في تجاوز ساينز ليسلبه المركز السادس، وكاد لاندو نوريس ليُعمّق جراحه، لكنّ الإسباني عبر خطّ النهاية سابعًا أمامه.

وحقّق يوكي تسونودا بعض النقاط الثمينة لصالح فريقه ألفا تاوري بحلوله تاسعًا، بينما أكمل سيباستيان فيتيل ترتيب العشرة الأوائل بالرغم من انطلاقه من المركز الـ 18.

Exit mobile version