Site icon PublicPresse

الفرزلي: إتفقنا على صيغة لقانون الإنتخاب

إيلي الفرزلي

أعلن نائب رئيس مجلس النواب ​إيلي الفرزلي​، في تصريح من المجلس، أنه “تم الإتفاق على صيغة لقانون الإنتخاب، ستُعرض على الهيئة العامة لتتم مناقشتها وتصديقها”.

وفي سياق منفصل، لفت إلى أن النقاش دار أيضاً حول مسألة إعادة تنظيم معرض رشيد كرامي في طرابلس، وتألّفت لجنة ستضع تقريراً خلال أسبوعين، كي يُصار إلى تنظيم هذا المعرض وكي يصبح سهلاً عليه تطبيق الشراكة مع القطاع الخاص.

وكان الفرزلي​، لفت بالأمس إلى أنه “​يجب أن نعوّد المغتربين، أن تكون معركتهم من أجل مجلس النواب، وأتمنى أن يلعب الاغتراب دوره، ولا نتدخل نحن، وليكون هناك صراع بين القارات، وقد يتبين اخطاء في الانتخابات، ونصلحها في الدورة المقبلة”.

وكشف، في حديث تلفزيوني، أن “معركة قانون الإنتخابات، فتحناها منذ ثلاثة سنوات”، معتبرًا ان “الشرق شرق، والغرب غرب، ولا يجب على الشعب أن يعتمد التشبيه بقوانين الغرب”.

وحول “​الكوتا النسائية​”، أكد أن رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، أدرج القانون، وأصر عليه، إلا أنه ذهب بالعجلة”، مشيرًا إلى أنه نتمنى من رؤساء الكتلـ تمثيل النساء، إلا أن المصلحة الانتخابية، قد تطغى على أي أمر آخر، وأتمنى أن يكون مجتمعنا على قدر من الوعي بدور المرأة.

Exit mobile version