PublicPresse

“محاولة إغتيال” الكاظمي تمت بـ3 طائرات مسيرة أسقط منها إثنتان

أكدت وزارة الداخلية العراقية أن محاولة إغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي فجر الأحد، جرت باستخدام 3 طائرات مسيرة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأشارت الداخلية العراقية على لسان مدير الإعلام بالوزارة، إلى أن القوات الأمنية تمكنت من إسقاط طائرتين اثنتين. فيما أفاد مصدر أمنية أن الثالثة إنفجرت و”ألحقت أضراراً بمنزله”.

وأوضح مصدر أمني آخر أن الطائرات الثلاث إنطلقت من جهة نهر دجلة قرب جسر الجمهورية المقابل للمنطقة الخضراء المحصنة حيث يقع منزل الكاظمي ومقرات حكومية وسفارات غربية لا سيما سفارة الولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف المصدر أن بطاريات “سي رام” الدفاعية الأميركية “لم تفعّل”، موضحاً أن السبب بعد المسافة بين المنزل وبين السفارة الأميركية، فالمنظومة مخصصة للعمل على حماية السفارة الأميركية والمباني المحيطة بها من ضمنها قيادة العمليات المشتركة” للجيش العراقي.
وشهدت المنطقة الخضراء إطلاق نار كثيف فجر اليوم، دفع البعض للإعتقاد أن هناك محاولة لاقتحام المنطقة، لكن تبين أنها كانت أصوات مضادات الطائرات التي أسقطت المسيرتين.

وأعلن مدير إعلام وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، في تصريح لقناة العراقية الإخبارية إجراء “تحقيق واسع وفرق عمل كاملة، للوصول للجناة من خلال متابعة مناطق الانطلاق والآلية المستخدمة”. وأكد معن وقوع إصابات لبعض المتواجدين في منزل الكاظمي جراء محاولة الاغتيال، مشيراً إلى أنهم يتلقون العلاج.

وكان الكاظمي نجا من محاولة إغتيال، فجر الأحد، بطائرة مسيرة مفخخة إستهدفت مقر إقامته في المنطقة الخضراء في بغداد، وفقا لمصادر عراقية رسمية.

محاولة إغتيال الكاظمي

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أن “محاولة إغتيال فاشلة تعرض لها رئيس مجلس الوزراء العراقي بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت إستهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد من دون أن يصاب بأي أذى”.

وأظهرت صور تعرض منزل الكاظمي لأضرار متفرقة جراء الهجوم بالطائرات المسيرة.

وقال الكاظمي في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في تويتر بعد المحاولة مباشرة، “تعرض منزلي إلى عدوان جبان، والحمدالله أنا ومن يعمل معي بألف خير”.

Exit mobile version