Site icon PublicPresse

إنتخابات “اليسوعية”: “العلماني” يسيطر.. و”هوفلان” للقوات “من دون” دعم أمل

الجامعة اليسوعية

ذكرت صحيفة “الأخبار” أن “النادي العلماني” إحتفظ بثقة الرأي العام الطالبي في جامعة القدّيس يوسف، بفوزه برئاسة الهيئات الطالبية في 10 كليات من أصل 15 خاض فيها الإنتخابات بإسم حملة “طالب”، في حين استعاد طلاب حزب “القوات اللبنانية” حرم العلوم الإجتماعية، أو ما يعرف بـ”هوفلان” في معركة قاسية مع “النادي العلماني”، بعد إحجام التيار الوطني الحر عن ترشيح طلاب في الحرم. وكان التيار قد “قبض” على “هوفلان”، العام الماضي، نتيجة تحالفه مع كل من حزب الله وحركة أمل، وبمشاركة 95 في المئة من طلاب “الثنائي” يومها في الإستحقاق.

وفي معلومات “الأخبار”، أعطى التيار هذا العام أصواته في “هوفلان” للوائح النادي العلماني.

وفي تقدم ملحوظ، فاز طلاب “القوات” برئاسة هيئات 5 كليات، مقابل تراجع مدوّ للتيار الوطني الحر في كليات بيروت (لم ينل سوى كلية الترجمة بالتزكية)، بما في ذلك خسارته مرة جديدة “قلعته” التاريخية، أي كلية الهندسة في مجمع المنصورية، والتي ذهبت رئاسة هيئتها للسنة الثانية على التوالي إلى مجموعة من الطلاب المستقلين MES ، تنسق مع “النادي العلماني”.

وبحسب مسؤول جامعات بيروت وبعبدا، يورغو أبو خليل، حظي التيار أيضاً برئاسة الهيئات في كل من مجمع زحلة ــــ حزرتا، ومجمع زحلة ــــ مجدليا ومجمع صيدا فقط.

الإنتخابات جرت في 21 كلية من أصل 25 في بيروت (4 كليات لم تجر فيها انتخابات هيئات طالبية)، وفي مجمعين في البقاع وواحد في صيدا وآخر في طرابلس. وتوزعت رئاسات الهيئات الطالبية الـ 21 على القوى كالآتي: النادي العلماني (10 كليات)، القوات (5 كليات)، التيار الوطني الحر (كلية واحدة)، الكتائب (كلية الصيدلة) وتجمع المستقلين (4 كليات).

أما رئاسات مجمعي زحلة وصيدا فكانت من نصيب التيار الوطني الحر، فيما نال رئاسة مجمع طرابلس تجمع مستقل خاض الإنتخابات بعنوان “صار وقت تغيّر …صوت”.

وفي مقارنة للنتائج، توزعت الكليات الـ 24 التي جرت فيها انتخابات هيئات طالبية العام الماضي على الشكل الآتي: النادي العلماني (12 كلية)، التيار الوطني الحر وحلفاؤه (4 كليات)، والمستقلون (8 كليات)، فيما لم تفز القوات بأي كلية.

Exit mobile version