Site icon PublicPresse

اللواء عثمان يرفض تعميم مذكرة التوقيف الغيابية بحق خليل!؟

عماد عثمان

كشفت معلومات للـ”LBCI” عن أن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان رفض تعميم مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة عن المحقق العدلي طارق البيطار بحق النائب علي حسن خليل وأعادها إلى النيابة العامة التمييزية.

وفي سياق متصل، أشارت معلومات للـ”LBCI” إلى أن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود يترأس إجتماعاً للهيئة العامة لمحكمة التمييز، وعلى جدول أعمالها دعاوى مخاصمة الدولة على أفعال إرتكبها البيطار المقدمة من رئيس الحكومة السابق حسان دياب والنائب نهاد المشنوق.

من جهتها، قالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، أن بعض وسائل الإعلام “يتداول خبراً مفاده أن المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، رفض تعميم مذكّرة توقيف صادرة بحق النائب علي حسن خليل”.

وأوضحت، في بلاغ لها، أن “المدير العام أرسل إستيضاحاً إلى المحامي العام لدى المجلس العدلي، عن النص الدستوريّ في مادّته الأربعين، التي لا تجيز توقيف النائب أثناء دور إنعقاد مجلس النواب، ليُصار من قِبل الجهة القضائية المعنيّة، التأكيد على الطلب من عدمه، حرصاً منا على تطبيق النصوص الدستورية والقانونية”.

وأهابت المديرية بوسائل الإعلام “عدم نشر الأخبار قبل التأكد من صحّتها، واستقاء المعلومات الصحيحة من مصدرها في شعبة العلاقات العامة”.

Exit mobile version