Site icon PublicPresse

جنبلاط يقدّم أوراق إعتماده للرياض: نفد صبري من حزب الله

وليد جنبلاط

أشارت صحيفة “الأخبار” إلى تواصل التحشيد السياسي المطلوب سعودياً، وقدّم رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط أمس أوراق إعتماده للرياض بشنّه هجوماً مفاجئاً على حزب الله، قائلاً إن “المخرج الآني إقالة جورج قرداحي، ثمّ الاعتذار من الخليج وليس العكس كما يريد البعض في محور الممانعة. وليسمح لنا حزب الله الذي صبرت عليه كثيراً”.

ومع أن جنبلاط كان يؤكد في الفترة الأخيرة أنه “لن يركب الموجة السعودية”، وليس في وارد التصعيد في وجه الحزب، بدّل من لهجته واتهم الحزب بأنه “خرب بيوت اللبنانيين في الخليج”، سائلاً “أين موقف رئيس الجمهورية ميشال عون من الأزمة الدبلوماسية؟”. لكن جنبلاط الذي اعتبر أن “أداء الرئيس نجيب ميقاتي ممتاز حالياً”، قال “لا أوافق على نظريّة أنّ لبنان سُلّم لحزب الله”.

مواقف جنبلاط، ترافقت مع إتصالات يتولاها الرئيس فؤاد السنيورة لاستصدار مواقف من نادي رؤساء الحكومات السابقين أو من دار الفتوى تحثّ الرئيس ميقاتي على خطوة كبيرة إذا لم يلق تجاوباً في ملف إقالة قرداحي، علماً بأن رئيس الحكومة تعمّد أمس القيام بعدد من الأنشطة والإجتماعات التي تشير إلى قراره الإستمرار بالعمل الحكومي ولو من دون انعقاد جلسة قريبة لمجلس الوزراء. وفق “الأخبار”.

Exit mobile version