Site icon PublicPresse

الرئيس عون لنظيره الصيني: “لدفع التبادل التجاري قدماً”

ميشال عون

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على عمق الروابط التي تجمع بين لبنان والصين، مشيداً بتأييد الصين لسيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه ووقوفها الدائم إلى جانبه في المحافل الدولية لدعم قضاياه المحقة.

وأضاف الرئيس عون في رسالة وجهها إلى نظيره الصيني شي جينبينغ لمناسبة مرور 50 سنة على إنشاء علاقات دبلوماسية بين البلدين، أن لبنان يتطلع “إلى ثبات الصين في دعمها لوطننا وسط التحديات التي يواجهها نتيجة الأزمة الإقتصادية الحادة التي تجتازها بلادنا ويعاني منها الشعب اللبناني”.

من جانبه، قال الرئيس الصيني في برقية إلى الرئيس عون إن العلاقات الثنائية تطورت بشكل مطرد منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان.

وأشار إلى أن البلدين تمتعا باستمرار بتعميق التعاون في مختلف المجالات، وقدم كل منهما للآخر التفاهم والدعم فيما يتعلق بالقضايا التي تنطوي على مصالحهما الجوهرية وشواغلهما الرئيسية.

وقال شي إنه يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الصينية-اللبنانية، ومستعد للعمل مع الرئيس عون لاغتنام الذكرى الخمسين كفرصة لتوطيد الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التعاون العملي، مؤكدا أن الصين ستواصل تقديم المساعدة والدعم للبنان في مكافحة جائحة كوفيد-19، وتطوير اقتصاده.

Exit mobile version