Site icon PublicPresse

الرئيس عون لوفد الكونغرس: تتطلع إلى إستئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية

ميشال عون و وفد من الكونغرس

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن لبنان يتطلع الى دعم الولايات المتحدة الأميركية للبرامج الإصلاحية، منوّها بدور الإدارة الأميركية في عملية إستجرار الغاز والكهرباء من مصر والأردن وسوريا.

ولفت الرئيس عون، خلال لقائه وفدا من الكونغرس الأميركي ومجموعة الدعم الأميركي من أجل لبنان، إلى أن لبنان بدأ مسيرته للخروج من الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعيش فيها من خلال تحضير برنامج للتفاوض مع صندوق النقد وإصلاحات النظام المالي والمصرفي.

كما شدد على أن بلاده تتطلع الى استئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية بهدف الوصول الى اتفاق يضمن حق لبنان لإستثمار موارده الطبيعية في حقول النفط والغاز.

من جهة أخرى، أوضح رئيس الجمهورية أن التفاهم قائم مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حول المواضيع المطروحة والإصلاحات، مؤكدا أن الظروف التي تمر بها الحكومة لن تستمر وسيعود مجلس الوزراء الى الانعقاد قريباً.

بدورهما، أشار عضوا الكونغرس الأميركي داريل عيسى ودارين لحود إلى أن الكونغرس يتطلع الى دور رئيس الجمهورية في هذه المرحلة، وهم مهتمون بإنهاض الاقتصاد وانتظام عمل المؤسسات وتمكين لبنان من استخدام موارده الطبيعية.

Exit mobile version