Site icon PublicPresse

كولارد: الجيش اللبناني هو المدافع الشرعي الوحيد عن شعب لبنان

جوزف عون و سفراء بريطانيا والولايات المتحدة وكندا

ترأس قائد الجيش العماد جوزف عون في اليرزة إجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية، في حضور سفراء بريطانيا إيان كولارد والولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا وكندا شانتال تشاستيناي، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.

وتركزت المباحثات على خطة الجيش اللبناني لحماية الحدود اللبنانية السورية والتحديات التي يواجهونها خلال الأزمات المتعددة التي يمر بها لبنان.

وأشاد السفراء بـ”أداء الجيش اللبناني في مكافحة أعمال التهريب ومحاولات التسلل ودوره في مواجهة التنظيمات الإرهابية حفاظا على أمن لبنان واستقراره”، مؤكدين إلتزام بلادهم الاستمرار بدعم الجيش لتعزيز قدراته على مختلف الأصعدة وبخاصة في مجال مراقبة الحدود وضبطها.

من جهته شكر العماد عون السلطات الأميركية والبريطانية والكندية على دعمها المستمر الجيش.

وأعلن كولارد خلال الإجتماع عن “دعم إضافي قدره 1.4 مليون دولار من قطع غيار لسيارات اللاند روفر التي قدمتها الحكومة البريطانية مطلع السنة، ومعدات شخصية واقية للمجندات المنتشرات على الحدود، وذلك لدعم قدرة الجيش اللبناني على الصمود”.

وهنأ كولارد “العماد عون على الدور الإيجابي الذي يواصل الجيش اللبناني القيام به في حماية البلد باعتباره المدافع الشرعي الوحيد عن شعب لبنان”، مشيرًا إلى أن “البلد يمر بأزمة غير مسبوقة ويقوم الجيش اللبناني بدور محوري في ضمان الإستقرار والأمن لجميع المواطنين”.

وقال: “نبقى فخورين بشراكتنا مع الجيش اللبناني، ونتطلع إلى تعزيز علاقاتنا العسكرية والأمنية بشكل أكبر”.

Exit mobile version