PublicPresse

طفل من بين كل طفلين في لبنان معرّض لـ”خطر العنف”

حذّر تقرير جديد لمنظمة “يونيسف” من أن “هناك مليون طفل في لبنان، على الأقل، في مواجهة خطر العنف المباشر”، ما يعني أن “طفلاً من بين كل طفلين في لبنان، معرّض لخطر العنف الجسدي أو النفسي أو الجنسي”، وفق ما ورد في تقرير “منظمة الأمم المتحدة للطفولة”.

ويبيّن التقرير الأممي أن عدد حالات الإعتداء على الأطفال والحالات التي تعاملت معها “يونيسف” وشركاؤها “إرتفع بنحو النصف تقريباً (44%) بين تشرين الأول 2020 وتشرين الأول 2021، وفي الأرقام ارتفعت تلك الاعتداءات من 3,913 حالة إلى 5,621 حالة”.

وتزامن صدور تقرير “يونيسف” مع زيارة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد الأطفال، نجاة معلا مجيد، للبنان، حيث زارت كلاً من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

ميشال عون و بعثة الأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد الأطفال

وفي مؤتمر صحافي، نبّهت مجيد إلى أن “أزمة لبنان تهدد حاضر ومستقبل ملايين الأطفال”، مشددةً على “الحاجة أكثر من أي وقت مضى لضمان حمايتهم من سوء المعاملة والأذى والعنف وحماية حقوقهم”.

ولذلك، دعت الأمم المتحدة إلى “إستجابة وطنية متينة ومتماسكة لإعطاء الأولوية لحماية الأطفال، على أن تشمل هذه الإستجابة الإدارات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والقادة الروحيين، بالإضافة إلى الدعم العاجل المقدم من المانحين لحماية البرامج الحيوية للأطفال الأكثر ضعفاً”.

Exit mobile version