Site icon PublicPresse

سارق سيارات وآخر للبطاريات والإطارات.. بقبضة قوى الأمن

توقيفات - أمن

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه نتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة التي يقوم بها مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية، تمكّن من إلقاء القبض على أحد أفراد عصابة سرقة سيارات في محلة المعلقة – زحلة، ويدعى: ف. ع. (مواليد عام 1991، لبناني). وبالتحقيق معه، إعترف بإقدامه بالاشتراك مع شخص آخر على عمليّات سرقة عديدة من مدينة زحلة وجوارها.

وكشفت في بيان، أنه على الاُثر، وبعد عملية رصد وتعقب دامت لشهرين، تم التوصل الى تحديد مكان شريكه “الرأس المدبّر”، وتوقيفه في محلة رياق، ويدعى: ع. ع. (مواليد عام 1989، لبناني). وضبطت بحوزته أدوات تستخدم في عمليات السرقة، كما تبين أنّه يوجد بحقه بلاغ بحث وتحر بجرم سرقة. وباستماعه من قبل عناصر المفرزة، اعترف بتشكيل عصابة لسرقة السيارات بالاشتراك مع (ف. ع.)، ونقلها الى البقاع بغية بيعها الى سوريا لقاء مبالغ مالية.

وبحسب البيان، فقد أودعا القضاء المختص، بناء على اشارته.

كمين محكم لشعبة المعلومات
وفي بيان آخر، أعلنت المديرية أنه في إطار المتابعة اليومية التي تجريها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات السّرقة التي تحصل في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد ان كَثُرت في الآونة الأخيرة عمليات السرقة في طرابلس من قبل عصابة مجهولة الهوية، والتي استهدفت في عملياتها سرقة بطاريات وإطارات السيارات، كثفت القطعات المختصة في الشعبة جهودها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية المتورطين بهذه العمليات.

وذكرت المديرية أنه بنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكنت من تحديد هوية أفراد العصابة المذكورة ومن بينهم المدعو: م. ر. (مواليد عام 1985، لبناني ) وأعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجده ومراقبته تمهيدا لتوقيفه. ولفتت الى أنه بتاريخ 14-12-2021 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من تنفيذ كمين محكم في محلة شارع عزمي – طرابلس نتج عنه توقيف المذكور على متن سيارته نوع “مرسيدس”، تُستخدم في عمليات السرقة.

وبتفتيشه والسيارة، عثر على أدوات تستعمل في عمليات السرقة وهي عبارة عن مقص حديدي، ومفك عدد 2، وقطاعة عدد 2.

وبحسب البيان، بالتحقيق معه اعترف بما نسب اليه لجهة تأليفه عصابة سرقة بالاشتراك مع آخرين، وانهم أقدموا على تنفيذ أكثر من /14/ عملية سرقة بطاريات، وإطارات السيارات في مناطق عدّة من طرابلس، وبيع كل بطارية مسروقة لقاء مبلغ /140،000/ ألف ليرة يتقاسمونها فيما بينهم. كما اعترف بإقدامه على سرقة كابل كهربائي مصنوع من مادة الألمنيوم بطول /150/ مترًا يستخدم من قبل أصحاب الموّلدات في المحلّة.

وقد أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العِصابة.

Exit mobile version