Site icon PublicPresse

جعجع: تعطيل الحكومة أبعد من السياسة

سمير جعجع

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، أنّ تعطيل الحكومة أبعد من السياسة، وعلى رئيسي الجمهورية والحكومة والوزراء تحمّل مسؤولياتهم.

وفي كلمة ألقاها خلال احتفال تسليم البطاقات الحزبية للدفعة الأولى من المنتسبين الجدد في منطقة بيروت في الحزب، حمَّل جعجع “حزب الله” مسؤولية عدم إنعقاد مجلس الوزراء سائلاً: “ماذا يريد حزب الله اليوم؟ أسيستمر بهذا الأسلوب حتى موت آخر لبناني في البلد؟”، ورأى أنّ “تعطيل الحكومة أبعد من السياسة بل بات مرتبطاً بتحقيقات إنفجار المرفأ، التي ولأجلها يعطّل البلد بشكل عام، كما لم يعجبه التحقيق في أحداث الطيونة فخرج بنظريات أظهر التحقيق أنها خاطئة ومزيفة”.

وأضاف أنّ “حزب الله اعتدنا عليه وعلى عمله، ولكن هناك رئيس للجمهورية ورئيس للحكومة ووزراء عليهم مسؤوليات يجب تحملها. على الحكومة إتخاذ مواقف ولو أنها لا تجتمع، وعلى كلّ وزير رفض أن يكون شاهد زور على ما نمر به. أما المسؤولية فتقع على الأكثرية النيابية الموجودة أيضاً”.

وعن الإنتخابات النيابية، اعتبر جعجع أنّ الحلّ يكمن فيها “فهي فرصة لن تتكرّر للخروج من هذا الواقع الأليم، فإما يأخذ المواطن القرار الصائب أو يعمق الأزمة”، لافتاً إلى أنّه “سيكون لدى القوات لوائح في كلّ المناطق بحثاً عن التغيير المنشود”.

Exit mobile version