Site icon PublicPresse

إستدراج “داعشي” من عين الحلوة.. وتوقيفه

تمكّنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي من توقيف أحد عناصر تنظيم “داعش” بعد استدراجه من مخيّم عين الحلوة، ويُدعى “م.ح.” (من مواليد عام 1997، فلسطيني الجنسية)، ويُلقّب بـ “وحشي الإنغماسي”.

وقد اعترف بأنّه إلتحق خلال عام 2015 بمجموعة المتشدّد “هلال هلال” التابعة لتنظيم “داعش”، وشارك معها في العديد من المعارك التي خاضتها داخل المخيّم، وبعدها تقرّب من مجموعة المتشدّد “بلال بدر” وشارك في معاركها التي خاضتها في المخيّم.

وأوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان، أنّه «في إطار عمليات الأمن الوقائي، التي تقوم بها، أعطيت الأوامر لشعبة المعلومات لكشف وتعقّب خلايا التنظيمات الإرهابية، ولا سيّما تنظيم “داعش” وبخاصة في الأماكن التي تتّصف بالحساسية الأمنية. بعد أن كثّفت الشّعبة جهودها لملاحقة أفراد وكوادر هذا التنظيم، تمكّنت من رصد نشاط «م. ح» في مخيم عين الحلوة.

وأشارت إلى أنه “تبيّن أنّه مطلوب للقضاء بموجب 7 ملاحقات قضائية بجرائم الانتماء إلى تنظيم إرهابي، والانتماء إلى عصابة إرهابية، وحيازة أسلحة حربية”.

ولفتت إلى أنه “بتاريخ 4-12-2021، وبعد رصدٍ ومراقبة، تمكّنت قوة خاصة تابعة للشعبة من استدراجه الى مدينة صيدا، حيث تمّ توقيفه، بعملية حسّاسة ودقيقة”.

Exit mobile version