Site icon PublicPresse

إقفال مصنعين للألبان والأجبان في البقاع: “الحملة مشدّدة للإنقضاض على المخالفين”

مصنع ألبان وأجبان

أعطى وزيرا الصناعة جورج بوشكيان والزراعة عباس الحاج حسن تعليماتهما بإقفال مصنعين إثنين للألبان والأجبان في محافظة البقاع، لمخالفة أصحابهما الشروط الصحية وعدم تطبيق المواصفات واستخدام مواد ممنوعة ومضرة، والعمل في بيئة غير مؤاتيّة للانتاج النظيف.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الصناعة في بيان أن “الإقفال اتى في إطار الحملة المشدّدة الهادفة إلى:

أولاً: الاقفال الفوري بالشمع الأحمر للمصانع غير الشرعية التي تعمل من دون ترخيص، وإحالة أصحابها إلى القضاء المختص وانزال العقوبات بحقّهم.
ثانياً: اتّخاذ وزارتي الصناعة والزراعة الاجراءات المناسبة التي تتراوح بين التنبيه والتحذير والاقفال الموقت بحقّ أصحاب المصانع المرخّصة المخالفة، واعطائهم المهل التي تنصّ عليها القوانين لتصحيح الخلل والمخالفات قبل التصعيد ضدّهم وصولاً الى أخذ القرار بالاقفال النهائي.
ثالثاً: حماية سمعة القطاع من التلاعب والتزوير والمحافظة أيضاً على مصلحة مربّي الأبقار والمزارعين وتصريف منتوجهم من الحليب”.

وشدّد وزير الصناعة على أن الحملة مستمرّة بكثافة وبلا هوادة في مختلف المناطق اللبنانية، وسيستمر مفتّشو وزارتي الصناعة والزراعة بالتعاون مع المديرية العامة لأمن الدولة وباشراف النيابة العامة الاستئنافية في البقاع في عملهم وكشوفاتهم لضبط المخالفين المرخّصين واقفال العاملين من دون ترخيص.

وناشد المواطنين التعاون والابلاغ عن أي عمل صناعي مريب في محيطهم على: 01/427042 – 01/427047.

Exit mobile version