Site icon PublicPresse

وزير الطاقة يصف لقاءه بالرئيس عون بالإيجابي: البحث إنطلق مع توتال لمعرفة إحتياجات الشركة (فيديو)

ميشال عون و وليد فياض

أكد وزير الطاقة والمياه وليد فياض دعم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للمشاريع التي أطلقتها الوزارة، إضافة إلى المشروع الإستراتيجي للنهوض بقطاع الكهرباء عبر زيادة التغذية وتحسين أداء مؤسسة كهرباء لبنان، ومن ضمن ذلك “الموافقة على مشروع إصلاح خط الغاز الذي أطلقناه أمس في المنشآت النفطية في طرابلس”.

وكان الرئيس عون إستقبل الوزير فياض الذي أطلعه على المراحل التي قطعتها مسألة استجرار الغاز من مصر عبر الأردن ومنه الى سوريا فلبنان، “والذي سوف يؤمن لنا نحو 4 ساعات تغذية إضافية، مع ما ستؤمنه لنا شركة كهرباء الأردن من ساعتين اضافيتين”، كما اطلعه على اخر مستجدات ملف التنقيب عن النفط والعاز.

ووصف الوزير فياض لقاءه بالرئيس عون بـ”الإيجابي”، وقال فياض إن “أهم ما في الموضوع هو دعم الرئيس عون لقطاع الكهرباء عبر تحسين اداء مؤسسة كهرباء لبنان، ودعمه الدؤوب لهذا الموضوع ومن ضمنه موافقة رئيس مجلس الوزراء على موضوع إصلاح خط الغاز الذي أطلقناه امس”.

وأوضح وزير الطاقة أن “تحسين التغذية والنهوض بقطاع الكهرباء يسير على السكة، عبر موضوع الغاز من مصر عبر سوريا، ما يتيح 8 ساعات إضافية وكهرباء الأردن تزيد ساعتين أي 10 ساعات ككل”.

وعن ملف التنقيب عن النفط والغاز وتفعيل التعاون مع الجانب الفرنسي، أكد فياض أن البحث إنطلق مع توتال لمعرفة إحتياجات الشركة.

Exit mobile version