Site icon PublicPresse

إعتداء على عاملة أجنبية.. وتوقيف المعتدي قبل إخلاء سبيله (فيديو)

إعتداء على عاملة أجنبية في المتن

بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي ويظهر فيه أحد الأشخاص وهو يقوم بالإعتداء على عاملة أجنبية في بلدة جورة البلوط بقضاء المتن بتاريخ 5-1-2022، إستمعت قوى الأمن الداخلي إلى إفادة المشتبه به في فصيلة برمانا وأوقف بناء لإشارة القضاء المختص. وجرى العمل للإستماع إلى إفادة العاملة الأجنبية بغية إستكمال التحقيق.

ولاحقاً، أخلت القوى الأمنية سبيل المُعتدي، بموجب سند إقامة، وفق ما قالت زوجته.

ووفق مصدر أمني، فإن النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان، أشارت بإخلاء سبيله “بعد أن وقعت العاملة على إفادة قالت فيها إن مخدومها كان يحسن معاملتها وهي في تلك الأثناء كانت في حالة إنهيار عصبي، ولم تعي ما كانت تفعل. ورفضت العودة إلى مكتب إستخدام العاملات وركضت”.

ولم يكن ممكناً التأكد من الرواية من جانب العاملة، فيما ينتظر أن تقوم وزارة العمل بفتح تحقيق في الإعتداء، وفق ما قال الوزير مصطفى بيرم، في بيان اليوم.

وأعلن مكتب وزير العمل أنه “بعد مشاهدة مقطع مصور يظهر اعتداء سافرا على إحدى العاملات من جنسية أجنبية، بادر الوزير على الفور إلى فتح تحقيق خاص بذلك بخلفية قانونية وأخلاقية لجهة عدم التهاون في التعرض لأي إنسان ومنهم العمال والعاملات الأجانب والحفاظ على كرامتهم وحقوقهم. وتم تكليف دائرة تفتيش العمل في الوزارة لإعداد تقرير سريع ومفصل مع أخذ قرار بوضع إسم المعتدي على اللائحة السوداء في وزارة العمل”.

Exit mobile version