Site icon PublicPresse

إستمرار الإشتباكات في الحسكة.. التحالف الدولي يؤكد دعم “قسد” في هجوم “داعش” (فيديو)

التحالف الدولي يستهدف مواقع داعش في الحسكة

شنت طائرات “التحالف الدولي”، الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، غارات على مواقع يتحصن فيها عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، الذين استطاعوا الهرب من سجن الصناعة بحي غويران جنوبي مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال المتحدث بإسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، إن “قوات التحالف دعمت قوات سوريا الديمقراطية، خلال تعاملها مع هجوم تنظيم داعش على سجن الحسكة”.

وخلال مؤتمر صحفي في مقر “البنتاغون”، أوضح كيربي أن “قوات التحالف نفذت ضربات جوية”، من دون أن يذكر معلومات إضافية حول أهداف الضربات أو نتائجها.

وأمس الجمعة، أظهرت تسجيلات مصورة طائرات من طراز “أباتشي” الأميركية تقصف مبنى معهد المراقبين الفنيين الملاصق لكلية الاقتصاد الذي تزعم “قسد” بأن التنظيم يتخذه مكاناً لاستهداف سياراتها وعناصرها.

وأكد مصدر مقرّب من “قوات سوريا الديمقراطية” إن طائرات تابعة للتحالف استهدفت مبنى كلية الإقتصاد في مدينة الحسكة، بعد أن تحصّن فيه عدد من عناصر التنظيم الفارين، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية كبيرة.

ووفق المصدر، طال القصف أيضاً مواقع يتحصن فيها عناصر التنظيم في حي الزهور ومحيط سجن الصناعة، في حين ألقت مروحيات قنابل ضوئية فوق منطقة السجن، وسط استمرار استقدام التعزيزات إلى الأحياء السكنية المحيطة به من قبل قوات التحالف و”قسد”.

وأكدت مصادر محلية أن الإشتباكات ما تزال مستمرة في سجن الصناعة وبعض المناطق في حي غويران، الذي شهد نزوح معظم قاطنيه هرباً من المعارك.

وتدور إشتباكات عنيفة في محيط سجن الصناعة بمدينة الحسكة شرقي سوريا، اليوم السبت، رغم إعلان قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عن سيطرتها بشكل كامل على سجن الصناعة وحي غويران، بحسب موقع الخابور.

وأضاف الموقع أن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية يحلق على علو منخفض فوق حي غويران، وأن “قسد” عاجزة عن سحب عدد كبير من الجثث من محيط السجن الذي ما زال يشهد استعصاء عناصر تنظيم الدولة بداخله.

وقال الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في “الإدارة الذاتية” زيدان العاصي إنه تمت إعادة السيطرة على سجن الصناعة وحي غويران بمدينة الحسكة، وفق ما نقلت وكالة “ANHA”.

وأوضح أن عناصر “قسد” بمساندة التحالف الدولي جواً تمكنوا من “السيطرة على سجن الصناعة وحي غويران بشكل كامل”، مبيناً أنه “لم يتبق سوى بعض الأفراد وما زالت الاشتباكات مستمرة إلى هذه اللحظة”.

سيطرة عناصر داعش على سجن الصناعة
وأول أمس الخميس، سيطر مئات السجناء من التنظيم مساء الخميس الماضي، على سجن الصناعة بحي غويران، بعد هجوم شنته خلايا التنظيم من خارج السجن بسيارة ملغمة إستهدفت محيط السجن.

وبعد الهجوم خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.

وقالت “قسد” أمس، إنها ألقت القبض على نحو 110 من معتقلي تنظيم داعش الفارين، في حين نقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري أن “قسد” قتلت 23 عنصراً من التنظيم في الاشتباكات المستمرة بمحيط سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة.

وتبنى تنظيم “داعش”، مساء أمس الجمعة، الهجوم على السجن، وقال في بيان نشرته وكالة “أعماق” إنه “يهدف إلى تحرير الأسرى من السجن”.

Exit mobile version