Site icon PublicPresse

وزير خارجية الكويت في بيروت: لا نريد أن يكون منصة للتهجم على الدول العربية والخليجية

نجيب ميقاتي و وزير الخارجية الكويتي

وصل مساء اليوم إلى مطار بيروت الدولي، وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، في زيارة الى لبنان تستمر يوماً واحداً، يلتقي خلالها رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وكان وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب إستقبل الوزير الضيف على أرض المطار، إضافة الى مديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة عبير العلي والقائم بالاعمال في السفارة الكويتية عبد الله الشاهين والعميد هاني المنصور والعميد فهد السالم وعدد من اركان السفارة الكويتية.

وانتقل الوزير الكويتي والوفد المرافق من المطار مباشرة إلى السرايا الحكومية من دون الإدلاء بأي تصريح.

وفي السرايا، عقد الرئيس ميقاتي خلوة مع الوزير الكويتي مساء اليوم.

الوزير الصباح أوضح أن زيارته لبيروت تأتي في إطار جهود دولية لاستعادة العلاقات مع لبنان وتستهدف دعمه ومساعدته على تجاوز الصعاب وبناء الثقة، مشيراَ إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي متعاطفة مع الشعب اللبناني، وتحرك الكويت يتم بالتنسيق مع دول الخليج العربية.

وأعلن الشيخ د.أحمد الناصر في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب في بيروت أنه “يحمل 3 رسائل أولها: التعاطف مع الشعب اللبناني، وثانيها: لا نريد أن يكون منصة للتهجم على الدول العربية والخليجية، وثالثها: ان يلتزم لبنان بالإصلاحات المطلوبة منه”.

وشدد على أن “رؤيتنا الكويتية والخليجية هي أن يكون لبنان قوياً قادراً على الوفاء بالتزاماته الدولية”، مشيراً إلى أن “دول مجلس التعاون متضامنة مع لبنان والتحرك الكويتي يأتي بالتنسيق مع دول الخليج”.

وأضاف أن سحب السفير لا يعني قطع العلاقات.

الرئيس ميقاتي قال: “مثلت العلاقات بين بلدينا نموذجاً للأخوة ونشكر الكويت على ما تقدمه من عون دائم وسند للبنان في كل الأوقات والأحوال، وعلى احتضانها اللبنانيين، ونتطلع الى توثيق التعاون بين لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي وباذن الله ستكون الكويت الى جانب لبنان وستستعيد العلاقات بين لبنان والاخوة العرب متانتها” .

وأعقب الخلوة إجتماعاً موسعاً شارك فيه عن الجانب اللبناني وزير الخارجية عبد الله بو حبيب والامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومستشار الرئيس ميقاتي الديبلوماسي السفير بطرس عساكر.

Exit mobile version