Site icon PublicPresse

أبرز مقرّرات جلسة مجلس الوزراء اليوم

مجلس الوزراء في السراي 31.1.2022 - حكومة لبنان

عقد مجلس الوزراء جلسة صباح اليوم في السراي برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي، وحدّد جلستين متتاليتين له يوم الأربعاء، واحدة صباحاً وأخرى مساءً.

وبعد انتهاء الجلسة، أعلن وزير الإعلام بالوكالة عباس الحلبي أنّ “وزير الداخليّة أطلع المجلس على ضبط 17 شبكة تجسّس لمصلحة “العدو الإسرائيلي” وتبيّن أن دور هذه الشبكات محليّ وإقليميّ”.

كما بحث مجلس الوزراء في الرعاية الاجتماعية لتغطية مساهمات الدولة في المؤسسات التي تُعنى بالمسنّين والمدمنين وذوي الحاجات الخاصة والنساء المعنّفات وتمّت زيادة هذه المساهمة لغاية 400 مليار ليرة لبنانية.

وأقر المجلس المساهمة الاجتماعية للقطاع العام بـ 75 بالمئة من أساس الراتب بما لا يقل عن مليونين ولا يزيد عن اربعة ملايين، أما بالنسبة للمتقاعدين فقد اعتمدت نسبة الـ75 بالمئة بشكل مقطوع.

وستشمل المساعدة الاجتماعية كل من يخدم المرافق العامة من الادارة العامة والضمان الإجتماعي والقطاع التعليمي والمستشفيات مع بعض الضوابط لمن يتلقون الهبات.

وطلب المجلس خلال الجلسة، المزيد من الاستفسارات من وزير الطاقة والمياه وليد فياض بشأن سلفة الكهرباء في الجلسة المقبلة، كما تمّ البحث في الدولار الجمركي ولم يُبتّ.

ونتيجة ذلك، تمّ ترحيل ملفَّي سلفة الكهرباء والدولار الجمركي إلى يوم الأربعاء.

Exit mobile version