Site icon PublicPresse

إدارة الغذاء والدواء تصرح بجرعات “أوميكرون” للأطفال

لقاح كورونا أوميكرون للأطفال

أذنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، يوم الأربعاء، بحقنات Covid المعززة التي تستهدف “أوميكرون المتحول” لمرحلة ما قبل المدرسة من خلال طلاب المدارس الإبتدائية.

تم السماح الآن باستخدام معززات أوميكرون الجديدة من فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا ولقاحات موديرنا للأطفال من سن 6 إلى 17 عامًا. يتم إعطاء اللقطات بعد شهرين من إكمال السلسلة الأولية المكونة من جرعتين أو أحدث جرعة معززة مع لقاحات الجيل الأول.

لا يزال يتعين على مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إصدار توصياتها قبل أن تتمكن الصيدليات من إعطاء اللقطات الجديدة للأطفال. تعقد اللجنة الاستشارية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها اجتماعات مقررة الأسبوع المقبل عندما يقوم خبراء اللقاحات المستقلون بمراجعة البيانات المتاحة.

فايزر أزالت التعزيزات الجديدة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا وأكثر في أيلول ، بينما موديرنا قامت بترخيصه للبالغين من سن 18 عامًا فما فوق.

وقالت فايزر ، في بيان لها ، إنها ستشحن ما يصل إلى 6 ملايين جرعة معززة للأطفال خلال الأسبوع المقبل. من المتوقع أن تبدأ التطعيمات مع دخول العام الدراسي على قدم وساق وقبل العطلة مباشرة عندما يتوقع مسؤولو الصحة إرتفاعًا في عدد الإصابات.

قال الدكتور بيتر ماركس ، رئيس قسم اللقاحات في إدارة الغذاء والدواء ، إن الأطفال يواجهون خطرًا متزايدًا للتعرض للفيروس أثناء عودتهم إلى المدرسة شخصيًا وعودة العائلات إلى حياتهم قبل الوباء.

على الرغم من أن كوفيد بشكل عام أقل حدة عند الأطفال من البالغين، إلا أن الأطفال يدخلون المستشفى بسبب المرض، كما قال ماركس. وقال إن مسؤولي الصحة قلقون أيضًا بشأن المخاطر المحتملة لفيروس كوفيد حتى في الأطفال الذين أصيبوا بمرض خفيف من الفيروس.

قال ماركس: “نشجع الأهل على التفكير في التطعيم الأولي للأطفال والمتابعة بجرعة معززة محدثة عندما يكونون مؤهلين”.

تأمل إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) أن توفر المعززات الجديدة، التي تستهدف المتحور الجديد Omicron BA.5 ، حماية أفضل بكثير ضد العدوى والمرض مقارنة بالجيل الأول من طلقات Covid.

أجازت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) لقطات BA.5 للأطفال دون بيانات بشرية مباشرة عن فعاليتها. قامت الوكالة بمسح المعززات بناءً على بيانات البالغين من لقطة مماثلة تستهدف المتحور omicron BA.1. نظرت الوكالة أيضًا في الدراسات السريرية للأطفال الذين تلقوا اللقاحات الأصلية على أنها معززات.

تستهدف المعززات الجديدة omicron BA.5 بالإضافة إلى السلالة الأصلية من Covid التي ظهرت لأول مرة في ووهان ، الصين ، في عام 2019. وتأمل إدارة الغذاء والدواء أن توفر اللقطات حماية دائمة حتى مع استمرار تطور الفيروس لأنها تغطي مجموعة واسعة من الطفرات.

تم تطوير الجيل الأول من لقاحات Covid في عام 2020 لاستهداف السلالة الأصلية لـ Covid. لم تعد توفر حماية ذات مغزى ضد العدوى والأمراض الخفيفة لأنها لا تتطابق مع متحور omicron السائد ، والذي تحور لتفادي الأجسام المضادة التي تمنع الفيروس من غزو الخلايا البشرية.

تلقى أكثر من 11 مليون أميركي تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق الحقن المعزز الجديد حتى الآن ، وفقًا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض.

من غير الواضح مدى قوة الطلب على اللقاحات الجديدة بين الآباء. تلقى أقل بقليل من 50٪ من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات فما فوق جرعة معززة من الجيل الأول من اللقاحات.

Exit mobile version