Site icon PublicPresse

“القوات” تواصل إتصالاتها.. ونواب سيصوتوا بـ”ورقة بيضاء”

مجلس النواب - صندوق إنتخاب

رغم أن جميع الكتل والنواب أبدوا رغبتهم بالمشاركة في جلسة الإنتخاب الرئاسية يوم الخميس، إلا أن تساؤلات ما زالت تدور بشأن إكتمال النصاب وهو 86 نائبًا فبعض الكتل قد يكون حضورها الجلسة رمزياً وليس بكامل أعضائها كي لا تتهم بالتعطيل.

للإطلاع على التقرير بالفيديو.. أنقر/ي هنا

أعلن حزب “القوات اللبنانية” أنه سيواصل إتصالاته مع “قوى المعارضة” حتى الإتفاق معهم على مرشح واحد لدعمه في جلسة إنتخاب رئيس الجمهورية غداً، فيما أكدت كتلة “اللقاء الديمقراطي” حضورها والتصويت لمرشح ستعلن عنه غداً، وقرّر نواب سنّة التصويت بورقة بيضاء.

وقال نائب رئيس حزب القوات، النائب جورج عدوان، في تغريدة، إن نواب تكتل “الجمهورية القوية” عقدوا إجتماعاً وقرروا “المشاركة طبعاً بجلسة غدٍ الخميس لانتخاب رئيس للجمهورية”، مضيفاً: “سنواصل الإتصالات حتى آخر لحظة قبل الجلسة مع كل قوى المعارضة، لنصوّت غداً جميعاً لمرشح واحد عن المعارضة”.

وأكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل أنهم سيشاركون في الجلسة غدًا، لافتا الى أنه ومنذ 48 ساعة لم تتوقف الإتصالات مع كل الكتل من دون إستثناء، لأن إنجاز هذا الإستحقاق يمر بوحدة المعارضة، وأردف أنهم يتواصلون مع الجميع أي أصدقائهم وحلفائهم المباشرين في التجمع النيابي، بالاضافة الى كتلة القوات اللبنانية وكتلة اللقاء الديمقراطي وكتلة الاعتدال والمستقلين.

وردًا على سؤال حول التصويت للنائب ميشال معوض، أكد الجميّل أنهم يحاولون توحيد الجميع على إسم واحد، مشدداً على أن ميشال معوض صديق وحليف ولديه المواصفات المطلوبة وهناك أسماء أخرى جيدة جدًا ونحترمها، والمهم ان نلتقي جميعًا على اسم واحد لأننا إن أردنا الوصول الى نتيجة فلا بد من توحيد الكلمة.

وفي منزل النائب نبيل بدر، عقد لقاء ضمّه والنواب: عبد الرحمن البزري، بلال الحشيمي، عماد الحوت، جميل عبود وغسان سكاف، عقب لقاء عقد أمس الثلاثاء بين بدر والنواب: وليد البعريني، محمد سليمان، أحمد رستم، سجيع عطيه، أحمد الخير وعبد العزيز الصمد.

ووفق بيان، فقد تمحور اللقاءان حول موضوع إنتخاب رئيس الجمهورية والجلسة التي ستُعقد يوم غد الخميس، وجرى التداول بالأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الجمهورية، وتمّ الاتفاق على “عدم تسمية أي مرشح إلى حين إنتاج مرشح تتفق عليه الأكثرية النيابية”.

وأعلن “اللقاء الديمقراطي”، في بيان، أن الكتلة عقدت إجتماعاً بحضور رئيس الحزب التقدّمي الإشتراكي، وليد جنبلاط، وأكدت قرارها “المشاركة والتصويت، على أن يُعلن خلال الجلسة إسم المرشح الذي سيتمّ التصويت له”.

وكان تكتل “لبنان القوي” قد قرّر التصويت بورقة بيضاء في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية غداً الخميس. أنقر/ي هنا.

Exit mobile version