Site icon PublicPresse

البواخر التركية تستأنف عملها، زيادة التغذية من 3 إلى 4 ساعات

البواخر التركية

أعلنت شركة كارادينيز في بيان أصدرته يوم أمس أنها قرّرت إستئناف إمداد لبنان بالطاقة الكهربائية من باخرتيها “فاطمة غول سلطان” و”أورهان باي”، إبتداء من يوم أمس (الثلاثاء 29 حزيران) وذلك بعد أن فك الحجز القضائي عنها، وتوازياً بدأت بواخر الفيول تفريغ حمولتها في معامل الكهرباء بعدما تم فتح الإعتمادات لها.

شركة كارادينيز لفتت إلى أنها إتخذت ذلك القرار في بادرة حسن نية فيما تتطلع إلى نقاش بناء مع الدولة اللبنانية من أجل تحديد حلول للقضايا القائمة خلال الأيام والأسابيع المقبلة، مشددة على انها تدرك بعمق التحديات الهائلة التي يواجهها لبنان في الوقت الراهن، مؤكدة إلتزامها بايجاد حل عملي.

تجدر الإشارة إلى ان البواخر التركية إتخذت قراراً في منتصف شهر أيار الماضي قضى بالتوقف عن إمداد لبنان بالكهرباء بحجة عدم دفع الحكومة اللبنانية مستحقاتها، واعتراضاً على قرار النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم، التحفّظ على البواخر بسبب وجود شبهات على تورّطها في سمسرات مالية. وبالتالي، يتوجّب على شركة كارباورشيب المالكة، دفع مبلغ 25 مليون دولار، حسب بنود العقد بين الطرفين.

تعليقاً على قرار شركة كارادينيز، أكدت مصادر كهرباء لبنان في حديث صحفي أن إنتاج الطاقة سيرتفع حالياً من 650 ميغاوات الى 850 ميغاوات وبالتالي ستتحسن التغذية الكهربائية بما يعادل ثلاث إلى أربع ساعات إضافية في الـ 24 ساعة.

Exit mobile version