Site icon PublicPresse

هل “ذهب لبنان” بخير ولم يتصرف به سلامة؟

ذهب لبنان

لفت “مصرف ​لبنان​” إلى أنّ “النائب جميل السيد دأب منذ فترة على إطلاق الإشاعات والأكاذيب في حق مصرف لبنان وحاكمه وفي حق القطاع المصرفي في لبنان، وآخرها الإدعاء بأن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تصرف بجزء مما يملكه المصرف المركزي من الذهب أو كله”.

وأكد في بيان أنّ “كل ما يبثه السيد هو محض أكاذيب وإشاعات لا أساس لها من الصحة”. وأضاف البيان “يطمئن المصرف المركزي النائب السيد وسواه من “الغيارى” أن ذهب لبنان بألف خير ولم يمس ولن يمس وغير خاضع لأي رهن أو تعهد، كما يحلم البعض بهدف الاستمرار في إغراق لبنان وتسخير ما لا يزال لبنان يملكه لأهداف تضر بلبنان ولا تخدم مصالحه على الإطلاق.”.

وأكّد المصرف “أنه سيحافظ أيضا على الاحتياط الالزامي، وأن الحل لإعادة إنهاض الاقتصاد اللبناني هو في أن يتحمل المسؤولون السياسيون مسؤولياتهم بتشكيل حكومة جديدة تباشر بتنفيذ الإصلاحات المطلوبة وتستعيد الثقة داخليًا وخارجيًا”.

وكان النائب جميل السيد نشر عبر التويتر تغريدة أفاد فيها بأن “أخبار كثيرة مؤخراً، عن أن الذهب العائد للشعب اللبناني، والمخزون لدى مصرف لبنان، والممنوع على أحد بيعه أو رهنه كُلّياً أو جزئياً بموجب القانون، قد جرى التصّرف ببعضه أو كله من قبل رياض سلامة”. وطلب من وزير المال وسلامة “إصدار توضيح رسمي بهذا الخصوص ليُبْنى على الشيء مقتضاه”.

 

 

وبعد بيان مصرف لبنان، رد النائب السيد على البيان عبر التويتر، قائلاً: “طلبنا صباحاً من وزير المال ورياض سلامة توضيحاً عن الشائعات عن بيع أو رهن كُل أو بعض الذهب العائد للشعب اللبناني،
وبدلاً من التوضيح المطلوب، صدر بيان عديم الأخلاق عن مصرف لبنان، وعليه، ليس جديداً على رياض سلامة الذي كذب لسنوات على الشعب اللبناني أن يكذب عليه مجدداً، وسنحيله للقضاء”.

 

Exit mobile version