PublicPresse

بعد إساءة جنسية.. سفارة أوكرانيا تُطالب “نقيب الصحافة” بإعتذار: منشور سيّء وإهانة كرامات

نشرت صحيفة “الشرق” في عددها رقم 21748 الصادر بتاريخ الأربعاء 16 شباط في صفحة المنوعات صورة إمرأة شبه عارية مع عبارة “تبنّوا أوكرانية لحمايتها من الإحتلال الروسي”، وذلك على خلفية تصاعد التوتر على الحدود الأوكرانية – الروسية.

منشور الصحيفة إستدعى رداً من من السفارة الأوكرانية في لبنان التي أعلنت عن “عميق إستيائها، معتبرة أن الصورة “تحتوي على تعليقات مسيئة للأوكرانيين”. واعتبرت السفارة في بيان أنّ الصورة التي نشرتها الصحيفة “تهين كرامة المواطنين الأوكرانيين”.
بدوره، طالب السفير الأوكراني في لبنان إيهور أوستاش باعتذار من الصحيفة لنشرها صورة تُظهر “تمييزاً في الهوية الجندرية، وتحتوي على إساءة على أساس الجنس”.

وفي رسالة وجهها إلى رئيس تحرير “الشرق” ونقيب الصحافة عوني الكعكي، لفت أوستاش إلى مبادئ السلوك المهني للصحافيين المعتمد عالمياً. أضاف: “نتوقع من صحيفتكم الرد على هذا المنشور السيء والإعتذار علناً عن إهانة الكرامة الوطنية للأوكرانيين”.

أما الجالية الأوكرانية في لبنان فأسفت لـ”مواجهة الأوكرانيين مواقف، حتى في الأماكن البعيدة عن حدودهم، تضطرهم للدفاع عن شرفهم وكرامتهم”، معتبرةً أن المنشور يحمل “قلة إحترام وإهانة مباشرة”، مطالبةً الصحيفة بتوضيح موقفها وتقديم إعتذار علني.

 

رد السفارة الأوكرانية على صحيفة الشرق

Exit mobile version