Site icon PublicPresse

السنيورة من دار الفتوى: لا أنوي وراثة الحريري

بعد حالة الإستياء التي أثارها تصريحه أمس في صفوف مناصري تيار المستقبل، حاول الرئيس فؤاد السنيورة من دار الفتوى تبرير كلامه نافياً وجود خلاف مع الرئيس سعد الحريري، ومشدّداً على أنّه لا يمكن لأحد أن يحلّ مكانه لأنّه “زعيم لبناني له كلّ الإعتبار”.

وقال السنيورة، رداً على سؤال بعد لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان “أنا لست هنا من أجل أن أحلّ محلّ سعد الحريري، لا أحد يحلّ مكانه، وأوردت حرفياً البارحة في كلامي، وسأعيد قراءة ما قلته البارحة: لا أحد، وبشكل مطلق، يمكن أن يرث الرئيس سعد الحريري، فهو زعيم لبناني له كل الاعتبار، وكل التقدير على الدور الوطني الذي كان يقوم به، وعلى كل صلاته العربية وعلاقاته العربية أيضاً، وعلى دوره الوطني في لبنان، وهو ارتأى أن يعلّق عمله السياسي وعمل تياره، هذا حقه، وبالتالي، عندما يتخذ قراره بالعودة إلى لبنان، فإنّ مكانه ومكانته كبيرة وأساسية، وبالتالي يستطيع المشاركة في العمل السياسي، وليس هناك مطلقاً أيّ عملية وراثة، فهو موجود ومستمر، وبإمكانه متى أراد العودة إلى لبنان، وأن يمارس العمل السياسي، وسنكون إلى جانبه ومعه”.

ولفت إلى أنّ “الرئيس الحريري يعرف موقفي، بحثنا فيه مرات ومرات. والرئيسان تمام سلام ونجيب ميقاتي قرآ هذا النص الذي تلوته البارحة”.

وعن ترشّحه للإنتخابات، سأل السنيورة “لماذا الاستعجال، على ماذا الإستعجال، وبالتالي دعوا العالم تهدأ وتنتظر، وإذا كان أحد قلقاً من ترشحي فدعوه يزداد قلقاً، ليست مشكلة. هذا الموضوع جدي وأقوم بدراسته، وبالتالي أنا أعمل وفق ساعتي وليس وفق ساعة غيري، وبالتالي، ليبق القلق قلقاً”.

Exit mobile version