Site icon PublicPresse

اللجان النيابية أقرت الحفاظ على الحقوق بعد إنفجار المرفأ والدولار الطالبي ودعم الصناعة الوطنية

اللجان النيابية المشتركة في مجلس النواب

عقدت لجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، الإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، التربية والتعليم والثقافة جلسة مشتركة برئاسة نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي وحضور عدد كبير من النواب.

ولفت الفرزلي إلى أنهم ناقشوا اليوم في جلسة اللجان المشتركة 4 اقتراحات قوانين كانت موضوع اهتمام النواب، موضحا أن القانون الاول يتعلق بانفجار التليل بناء على اقتراح تقدم به النائبان هادي حبيش واسعد درغام بقانونين منفصلين وحدناهما بدعم من نواب عكار على قاعدة ان يصار الى المصادقة على شيء ما يتعلق بالكارثة.

وأشار نائب رئيس مجلس النواب إلى أنه كان هناك ملاحظات تتعلق بوصف كلمة الشهادة في الجيش، وبالضمان وقدرته على التحمل ماديا، كما كان هناك ملاحظات عن احداث مشابهة وقعت بعد انفجار التليل وقبل انفجار بيروت على قاعدة اعمال ارهابية ألحقت اضرارا بمواطنين.

وأعلن أنه في ظل هذا المناخ، تألفت لجنة فرعية برئاسة النائب هادي حبيش لدرس القانون بطريقة تنال موافقة النواب الذين كانوا موافقين جميعا على ضرورة الاخذ في الاعتبار حجم التضحية التي اصابت اهالي عكار من جراء انفجار التليل.

وقال الفرزلي: “صادقنا ايضا على اقتراح قانون الحفاظ على الحقوق بعد انفجار مرفأ بيروت بين الزوج والزوجة والابناء والى ما هنالك من مترتبات قانونية. واقر قانون الدولار الطالبي بموافقة السادة النواب جميعا من اجل ايجاد الطريقة التي تؤدي الى تسهيل امور الطلاب الذين يحاولون تحصيل علمهم في الخارج قدر الامكان. واخيرا صادقنا على قانون دعم الصناعة الوطنية بموافقة النواب جميعا”.

Exit mobile version