PublicPresse

إطلاق عدد من اللوائح في عدة دوائر إنتخابية

أُعلن اليوم عن إطلاق عدد من اللوائح في عدة دوائر إنتخابية، وهي دوائر البقاع الأولى و”بيروت الثانية” و”الشمال الأولى” و”الشمال الثانية” و”جبل لبنان الأولى”.

لائحة “بيروت بدها قلب” في “بيروت الثانية”

لائحة "بيروت بدها قلب" في "بيروت الثانية"أعلنت “لائحة بيروت بدها قلب” برئاسة النائب فؤاد مخزومي اليوم عن أسماء مرشحيها في دائرة “بيروت الثانية”، وهم:

– عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة بيروت الثانية زينة مجدلاني
– عن المقعد السني في دائرة بيروت الثانية كريم شبقلو
– عن المقعد السنّي في دائرة بيروت الثانية حسن كشلي
– عن المقعد الإنجيلي في دائرة بيروت الثانية عمر دبغي
– عن المقعد الدرزي في دائرة بيروت الثانية زينة منذر
– عن المقعد السنّي في دائرة بيروت الثانية مازن شبارو
– عن المقعد السنّي في دائرة بيروت الثانية عبد اللطيف عيتاني
– عن المقعد الشيعي في دائرة بيروت الثانية لينا حمدان
– عن المقعد الشيعي في دائرة بيروت الثانية ألفت السبع
– عن المقعد السنّي في دائرة بيروت الثانية نبيل نجا.
وخلال الحفل، أعلن مخزومي أن اللائحة ستكون مؤلّفة من 11 مرشّحاً، وقال: “يجمعنا برنامجاً واضحاً ونتّفق على أولوية مشروع حصر السلاح بيد الدولة والوضع المالي والاقتصادي واسترجاع الأموال المنهوبة”. وقال: “بدنا نشيل سلاح حزب الله”، مؤكداً ان “لبنان ليس فقيراً ولا مفلساً إنما هو منهوب وأكبر ثروته هو شبابنا وشاباتنا”.

لائحة لـ”الناس” في “الشمال الثانية”

وفي دائرة الشمال الثانية (طرابلس – الضنية – المنية) أُعلن عن تشكيل لائحة لـ”الناس”، وذلك بعد إجتماع عقدته في دارة المرشح كريم كبارة في طرابلس، بحضور أعضائها.

وضمت اللائحة المرشحين التالية أسماءهم:
عن المقعد السني في طرابلس: كريم كبارة، أليسار ياسين حداد، وهيب ططر، جلال البقار وعفراء عيد.
عن المقعد العلوي: النائب علي درويش.
عن المقعد الماروني: سليمان عبيد.
عن المقعد الأرثوذكسي: قيصر خلاط.
عن المقعد السني في المنية: كاظم الخير.
عن المقعدين السنيين في الضنية: براء هرموش وعلي عبد العزيز.

وناقش أعضاء اللائحة الأوضاع العامة ومعاناة الناس والأزمات التي تحيط بهم من كل حدب وصوب، وأكدوا “ضرورة الإبتعاد عن الشعارات الفارغة والوعود الرنانة، والتفتيش عن حلول عملية للمشاكل الملحة والتي من شأنها أن تعيد الحياة الكريمة للمواطنين”.

لائحة “الإرادة الشعبية” في “الشمال الثانية”

عقد أعضاء لائحة “الإرادة الشعبية” في دائرة الشمال الثانية التي تضم طرابلس والضنية والمنية اجتماعهم الاول بعد تسجيل اللائحة، وذلك في مطعم الشاطئ الفضي في الميناء.

وكانت مناسبة تناولوا فيها “المستجدات الانتخابية في دائرة الشمال الثانية”، وأكدوا “تضامنهم الكامل في خوض هذه الانتخابات وفق رؤية موحدة تتعلق بهموم ومعاناة الناس”، كما أكدوا “القواسم المشتركة التي تجمع بينهم على المستوى الوطني كما على مستوى طرابلس والشمال”.

والجدير ذكره ان” اللائحة هي الاولى التي يتم الاعلان عنها في هذه الدائرة وتضم عن طرابلس فيصل كرامي، طه ناجي، احمد الامين، رامي اسوم، علي نور، رفلي دياب، جورج شبطيني ومحمد طرابلسي.

وعن الضنية تضم جهاد الصمد وعن المنية نبراس علم الدين.

لائحة “قلب لبنان المستقل” في “جبل لبنان الأولى”

وفي دائرة “جبل لبنان الأولى” (كسروان – جبيل) تم إطلاق لائحة “قلب لبنان المستقل” التي تضم كلاً من فريد هيكل الخازن، شامل روكز، شاكر سلامة، سليم الهاني، توفيق سلوم عن كسروان، إميل نوفل، طوني خيرالله وأحمد هاني المقداد عن جبيل.

لائحة تحالف الشيوعي ومواطنون ومواطنات في دولة ومستقلين في “الشمال الأولى”
أعلن عن تشكيل لائحة للإنتخابات النيابية غير مكتملة تضم 6 مرشحين عن دائرة الشمال الأولى – عكار، بتحالف بين “الحزب الشيوعي اللبناني” و”حركة مواطنون ومواطنات في دولة” وممثل عن “إنتفاضة 17 تشرين” ومستقلين.

وضمت عن المقاعد السنية الثلاثة: الدكتور أحمد مصطفى (الحزب الشيوعي اللبناني)، غيث حمود (خيمة اعتصام حلبا) ورولا المراد (مستقلة). وعن المقعدين الارثوذكسيين: الدكتور ميشال طعوم ونزيه ابراهيم (حركة مواطنون ومواطنات في دولة)، وعن المقعد الماروني المهندس رالف ضاهر (حركة مواطنون و مواطنات في دولة).

لائحة “زحلة تنتفض” في “البقاع الأولى”

أطلقت اليوم لائحة “زحلة تنتفض” من فندق قادري الكبير في زحلة، لائحة مرشحيها للانتخابات النيابية عن دائرة زحلة والبقاع الأوسط، وسط حضور كثيف من أهالي المنطقة وفعالياتها.

وتضم اللائحة: جهاد الترك عن مقعد الروم الكاثوليك، حمزة ميتا عن المقعد السني، وعامر الصبوري عن المقعد الشيعي، وأرمين أصفهاني عن مقعد الأرمن الأرثوذكس، وعيد عازار عن مقعد الروم الأرثوذكس.

إستهل حفل إطلاق اللائحة بالنشيد الوطني ، تلاه كلمة لكل من المرشحين تخللها ‎عرض لصور ومقاطع فيديو توثق انخراط زحلة وقضائها في ثورة 17 تشرين.

وتطرق المرشحون إلى “خلفية إهمال دام طويلا ومركزية غير فعالة”، مؤكدين “ضرورة استعادة قرار زحلة السياسي، واهمية الشروع ببناء لبنان الجمهورية على قاعدة وحدة السلاح بيد الدولة، الشفافية المالية والنقدية، واستقلالية القضاء”. وشددوا على “مفصلية المعركة الانتخابية التي ستحدد وجهة لبنان لسنين عديدة، وسيكون على عاتق المجلس المقبل اعادة تأهيل القطاعات الصحية والتربوية والمصرفية”.

وفي النهاية، حث المرشحون الناخبين على “المشاركة الكثيفة باعتبارها ركنا اساسيا لكسر احتكار الفشل المتحكم بمفاصل الجمهورية لعقود، وإيصال ممثلين تغييريين جديين اسياد قرارهم الى المجلس النيابي، فيكون التغيير، تغيير لا يصنعه الا الاحرار المنتخبين بإرادة حرة”.

Exit mobile version