Site icon PublicPresse

إطلاق لوائح وتسجيل أخرى في عدد من الدوائر الإنتخابية

الإنتخابات النيابية - مكتب الترشيح

تم اليوم إطلاق عدد من اللوائح في عدة دوائر إنتخابية، وكذلك تسجيل لوائح إنتخابية في وزارة الداخلية.

لائحة “بيروت تواجه” في “بيروت الثانية”
أعلن الوزير السابق خالد قباني، الثالثة بعد ظهر اليوم، اللائحة التي يترأسها بإسم “بيروت تواجه”، من فندق الريفييرا، بحضور الرئيس فؤاد السنيورة وحشد من عائلات بيروت. وتضم اللائحة: خالد قباني، بشير عيتاني، ماجد دمشقية، زينة المصري، لينا عمر التنير، عبد الرحمن المبشر، أحمد عياش، فيصل عفيف الصايغ، ميشال فلاح، وجورج حداد.

دوائر البقاع

لائحة “بقاعنا أولاً” في “البقاع الثانية”
أُودعت وزارة الداخلية والبلديات تصريحاً بتسجيل لائحة “بقاعنا أولاً” في دائرة “البقاع الثانية” البقاع الغربي – راشيا، وضمت الأسماء الآتية: العميد المتقاعد محمد قدورة، المهندس خالد العسكر، المحامي داني خاطر،المحامي جورج عبود والمحامية غنوة أسعد.

دوائر جبل لبنان

لائحة “صرخة وطن” في “جبل لبنان الأولى”
تقدم نعمة افرام بطلب تسجيل لائحة “صرخة وطن” عن دائرة جبل لبنان الأولى ( كسروان جبيل) وذلك لدى وزارة الداخلية والبلديات. وتضم اللائحة، كلاً من: نعمة جورج إفرام، سليم بطرس الصايغ، جولي فوزي الدكاش، وجدي خليل تابت، جوزفين أنطوان زغيب عن “كسروان الفتوح”، ونجوى فيكتور باسيل، نوفل يوسف نوفل و أمير محمد عبد الكريم المقداد عن “جبيل”.

سعيد أعلن نواة لائحة في “جبل لبنان الأولى”
أعلن النائب السابق فارس سعيد خلال لقاء جمعه إلى مأدبة غداء مع عدد من رؤساء بلديات قضاء جبيل بحث في الإستحقاق الانتخابي في قضاءي كسروان -الفتوح وجبيل، عن “نواة لائحة لخوض هذه الانتخابات تضمه والنائب السابق منصور غانم البون، الفنان أسعد رشدان والمحامي مشهور حيدر، وستستكمل في الساعات القليلة المقبلة، على أن تعلن رسميا ظهر الأحد، في قرطبا”.

لائحة “قلب لبنان المستقل” في “جبل لبنان الأولى”
تم اليوم تسجيل لائحة “قلب لبنان المستقل” المكتملة عن دائرة جبل لبنان الاولى اي كسروان – الفتوح وجبيل في وزارة الداخلية والبلديات بمرشحيها الثمانية وهم: فريد هيكل الخازن، شامل روكز، شاكر سلامة، سليم الهاني، وتوفيق سلوم عن كسروان. وعن جبيل: إميل نوفل، طوني خيرالله وأحمد هاني المقداد. واعتمد اللون الكحلي للائحة.

لائحة “متن التغيير” في “جبل لبنان الثانية”
عقد إجتماع، إستكمالاً للتحضيرات لخوض الاستحقاق الانتخابي في دائرة المتن الشمالي، ضم قوى معارضة سيادية وتغييرية ممثلة بالمرشحين: ريما نجيم، منى سكر لبكي، سامي الجميل، الياس حنكش، سيمون أبو فاضل، كريكور مارديكيان وسمير صليبا، أكدوا خلاله على “خوض الانتخابات معا، ضمن لائحة أطلقوا عليها تسمية “متن التغيير”.
وشدد المجتمعون في بيان، على أن “هذه اللائحة النموذجية التي جمعت حزب الكتائب ومجموعة Act وشخصيات تغييرية سيادية وإعلامية، هي خير دليل على أن مسار استعادة لبنان من خاطفيه ممكن”، آملين من أبناء المتن أن “يمنحوهم ثقتهم التي ستكون المدماك الأول في مشروع التغيير”.

دوائر شمال لبنان

لائحة “عكار التغيير” في “الشمال الأولى”
أنجز “ائتلاف التغيير والثورة” و”اتحاد ثوار عكار” لائحتهم الإنتخابية “عكار التغيير” المكتملة وتضم 7 مرشحين هم: عن المقاعد السنية ال 3: الدكتور بري الأسعد، الدكتور محمد بدره والمهندس خالد علوش. وعن المقعدين الارثوذكسيين:الدكتورة وفاء جميل والدكتورة لوريس الراعي. وعن المقعد الماروني: الإعلامي إدغار ضاهر. وعن المقعد العلوي: الدكتورة جنان حمدان.

دوائر جنوب لبنان

لائحة “وحدتنا في صيدا وجزين” في “الجنوب الأولى”
سجلت اللائحة الرابعة في دائرة الجنوب الاولى صيدا – جزين تحت عنوان “وحدتنا في صيدا وجزين” وتضم: سعيد الأسمر ووسام الطويل عن المقعدين المارونيين ،غادة أيوب أبي فاضل عن المقعد الكاثوليكي ، يوسف النقيب عن المقعد السني.

لائحة “نحن التغيير” في “الجنوب الأولى”
أبصرت لائحة جديدة مكتملة، النور في دائرة “الجنوب الأولى” (صيدا – جزين) تحت عنوان “نحن التغيير” وتضم: العميد المتقاعد جوزيف الأسمر، والمحامي سليمان مالك عن المقعدين المارونيين، الدكتور روبير خوري عن المقعد الكاثوليكي، المهندسة هانية الزعتري ومحمد الظريف عن المقعدين السني.

لائحة “الدولة الحاضنة” في “الجنوب الثانية”
سُجّلت أول لائحة للمعارضة في دائرة “الجنوب الثانية” (صور – الزهراني)، في وزارة الداخلية. اللائحة حملت إسم “الدولة الحاضنة”، وضمّت رياض الأسعد ويوسف خليفة عن المقعدين الشيعيين في الزهراني، وبشرى الخليل وحسن خليل عن إثنين من المقاعد الشيعية الأربعة في صور.

“معاً نحو التغيير” في دائرة “الجنوب الثالثة”
تم اليوم، تسجيل لائحة “معاً نحو التغيير” المكتملة، وهي الثانية عن دائرة “الجنوب الثالثة”، في وزارة الداخلية والبلديات بمرشحيها الأحد عشر، وهم: وفيق ريحان، وسيم غندور، علي وهبي، خليل ديب، حسن بزي، علي مراد، الياس جرادي، محمد قعدان، فراس حمدان، ابراهيم العبدالله ونزار رمال. واعتمد اللون الأزرق للائحة.

Exit mobile version