Site icon PublicPresse

ما حقيقة نفي الفاتيكان “تأكيد” زيارة البابا فرنسيس إلى لبنان؟

ردّ مدير الموقع الرسمي للفاتيكان ماتيو بروني على تغريدة الصفحة الرسمية التابعة لرئاسة الجمهورية، قائلاً: “أنّ الزيارة هي فرضية قيد الدراسة”، مشيراً إلى أن “الرئيس ميشال عون هو من أعلن الخبر عبر تغريدة على تويتر، أما الفاتيكان فلم يأخذ أي قرار رسمي في هذا الأمر”.

كذلك، أعاد كريستوفر وايت، مراسل NCROnline لتغطية أخبار الفاتيكان والبابا فرنسيس، تغريدة رئاسة الجمهورية معلقاً عليها بالقول: “حتى الآن، لم يؤكد الفاتيكان الزيارة”.

في الوقت عينه، وبعد إجتماع المطارنة الموارنة الشهري في بكركي، اليوم، برئاسة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي، وبحضور السفير الباباوي جوزف سبيتيري، أعرب الآباء عن “فرحهم بإعلان زيارة قداسة البابا فرنسيس الرسوليّة إلى لبنان في شهر حزيران المقبل”، مؤكدين “إنتظار إعلان تفاصيل البرنامج الرسمي لهذه الزيارة يسألون، الله أن يباركها ويحقق أمنيات قداسة البابا بما فيه خير لبنان واللبنانيين”.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت الأمس أنّ الرئيس عون تبلّغ من السفير البابوي المونسنيور جوزيف سبيتاري أن “البابا فرنسيس سيزور لبنان في حزيران المقبل على أن يحدّد موعد الزيارة وبرنامجها بالتنسيق بين لبنان والكرسي الرسولي”.

وقال الرئيس عون: “اللبنانيون ينتظرون زيارة البابا فرنسيس للتعبير عن امتنانهم لاهتمام قداسته بلبنان، ولشكره على المبادرات التي قام بها تجاه بلدهم والصلوات التي رفعها لإحلال السلام والاستقرار فيه”.

Exit mobile version