PublicPresse

إعلان لوائح وبرامج إنتخابية في عدة دوائر (صور)

يستمر في كل المناطق اللبنانية، إعلان اللوائح والبرامج الإنتخابية في عدة دوائر إنتخابية.

لائحة “لبنان لنا” في “الشمال الثانية”

لائحة "لبنان لنا" في "الشمال الثانية"أعلنت لائحة “لبنان لنا” المعروفة بلائحة “نواب المستقبل السابقين”، خوضها المعركة الإنتخابية في دائرة “الشمال الثانية” طرابلس والمنية والضنية.

إعلان اللائحة أتي في وقت يخيم الضباب الإنتخابي على دائرة الشمال الثانية، مع عزوف تيار المستقبل عن المشاركة في الإنتخابات.

لائحة “وعي صوتك” في “الشمال الثالثة”

أعلنت لائحة “وعي صوتك” في دائرة “الشمال الثالثة”، وتضم الاقضية الاربعة البترون، بشري، زغرتا والكورة، في مؤتمر صحافي في “نادي الصحافة”، برنامجها الانتخابي.

وشددت على ضرورة الإلتزام الكامل بالدستور اللبناني والقوانين والعمل على شرحها وازالة الغموض من بعض موادها واتمام المراسيم التطبيقية المناسبة، وضرورة تعديل قانون النقد والتسليف واقرار قانون رفع الحصانة عن كل من يعمل في الشأن العام.

ورأت أن الوسيلة الانجح للحد من التدهور المعيشي والاقتصادي هي تفعيل المحاسبة، وعلى المجلس النيابي المقبل إعادة النظر بكل القوانين الصحية التي اثبتت عجزها في مراقبة عمل وزارة الصحة وشركات استيراد وإنتاج الأدوية ومؤسسة الضمان الاجتماعي ليستطيع أي مواطن أن يحصل على أبسط حقوقه في الاستشفاء.

لائحة “نحن التغيير” في “الجنوب الأولى”

أعلن ائتلاف 17 تشرين للتغيير صيدا جزين لائحته الإنتخابية “نحن التغيير” في دائرة “الجنوب الأولى” خلال مؤتمر صحافي عقده في “واحة السلام” شرحبيل صيدا، وعرض فيه برنامجه وأهدافه المنوي تحقيقها بعد وصوله إلى الندوة البرلمانية.

وضمت اللائحة المرشحين عن المقعدين المارونيين في جزين العميد المتقاعد جوزيف الاسمر والمحامي سليمان مالك، الدكتور روبير خوري عن المقعد الكاثوليكي، المهندسة هانيا الزعتري ومحمد الظريف عن المقعدين السنيين في صيدا.
واستهلت الزعتري المؤتمر بكلمة أعلنت فيها إطلاق اللائحة وقالت: “نحن أناس لسنا خارقين ولكننا قادرون بالإيمان والاصرار على تحقيق الافضل”. مشيرة إلى “أننا لسنا هواة عنتريات فارغة والسعي لشهرة صورية ولا مشاريع صوتية، وقرار ترشحنا هدفه أن نكون حالة وطنية صحيحة قادرة على مواجهة آفة الفساد ومنضوياتها”.

واعتبر المرشح الاسمر أن “الشعب مصدر السلطات واستحقاق الخامس عشر من أيار على الابواب، وسيكون المواطن المسؤول المباشر عن مستقبل لبنان”، مؤكدا أن “صوت المواطن هو من سيقرر من سيمثله ومن هو الاجدر بتمثيله”.

Exit mobile version