Site icon PublicPresse

إعلان لائحة “القرار الوطني المستقل”.. أبو فاعور: إدفنوا “العهد” بالأصوات الحرة

لائحة "القرار الوطني المستقل" في "البقاع الثانية"

أطلق الحزب التقدمي الإشتراكي وحلفاؤه لائحة “القرار الوطني المستقل” في دائرة “البقاع الثانية” البقاع الغربي وراشيا، في إحتفال حاشد.

وقوامها مرشح “الإشتراكي” وائل أبو فاعور عن المقعد الدّرزي، النائب المستقبلي الهوى محمد القرعاوي عن المقعد السنّي، غسان السكاف عن المقعد الأرثوذكسي، علي أبو ياسين عن المقعد السنّي، عباس عيدي عن المقعد الّشيعي، وجهاد الزرزور عن المقعد الماروني، علماً ان مساعي القوات لإدخال مرشحها الماروني باءت بالفشل بعد رفض القرعاوي الإنضواء معه في اللائحة نفسها.

ودعا أبو فاعور اللبنانيين لـ”دفن هذا العهد بأصواتهم الحرة في 15 أيار”، معتبراً أن “لبعض أهل الداخل الصراع السياسي متاحٌ ومشروع وتشكيل التحالفات متاح ومشروع لكن آن الأوان أن تكفوا عن صنع أحصنة طروادة”.

ولفت أبو فاعور إلى إنهم صنعوا فكرة المقاومة في هذا الوطن، وقال : “لبعض أهل الخارج ممن لم يتعلم من التاريخ مهما دسست من دسائس وحكتم من مؤامرات في سفاراتكم ومهما ارسلتم لن تعود هذه المنطقة الى وصايتكم”.

وكانت كلمة للقرعاوي قال فيها: “نلتقي اليوم في القرعون للإعلان عن لائحة “القرار الوطني المستقل، القرعون التي دافعت عن كل القضايا الوطنية والقومية والانمائية، والمدافعة منذ العام 1975 عن العيش المشترك وعن أهم إنجازات الدولة (سد القرعون) وما ينتجه من كهرباء للجميع، حتى جاء من يستغل سلطته ليجعل الكيل بمكيالين والصيف والشتاء فوق سقف واحد، محاولا أن يضرب في الصميم ومن خلال الكهرباء أهم مزايا هذه المنطقة العيش المشترك”.

Exit mobile version