Site icon PublicPresse

إتفاق على عودة حكومة ميقاتي بعد الإنتخابات..!

مجلس الوزراء في السراي 31.1.2022 - حكومة لبنان

كشف وزير الداخلية الأسبق مروان شربل عن معلومات تفيد أن حكومة الرئيس نجيب ميقاتي ستعود بعد الانتخابات النيابية.

وقال في حديث لبرنامج “صوت الناس ” عبر الـ LBCI و “صوت بيروت انترنشونال” “إما عودة الحكومة بعد الانتخابات إما تأجيل الانتخابات الى ايلول، لأن حكومة مشلولة اسوأ من تأجيل الانتخابات”.

وأضاف “حتى نستدرك الشلل هناك حلّان الأول أن يدعو رئيس الجمهورية إلى تأليف حكومة جديدة فور تشكّل مجلس نواب جديد (واقترح إعادة الحكومة نفسها حتى 31 تشرين) ولكن ان كانت الحكومة ستكون بحكم المستقيلة اتمنى عدم اجراء الانتخابات”.

وتخوّف من “عدم القدرة على تشكيل حكومة بعد الانتخابات حتى لا ندخل في شلل في المؤسسات”.

وعن الوضع الامني، والمخاوف الامنية، قال: “يمكن ان نشهد حدثا امنيا او اغتيالات، واخاف من امر نقلته لوزير الداخلية وقلت له “لازم ننتبه على اقلام الاقتراع في يوم الانتخابات” والخوف من عملية ارهابية مثلا في قلم الاقتراع او في تكسير صندوق او احراق مركز او غيره”.

وعن حضورة الإفطار في السفارة السعودية، قال: “دعتني السفارة السعودية ولبيّت الدعوة في دارة السفير السعودي كما لبيت الدعوة في العيد الوطني الايراني”.

وقال “أثرت موضوع إعادة تصدير المنتجات الزراعية مع السعودية وابلغني السفير الا مشكلة في الامر “.

وكشف ان “الصندوق الفرنسي السعودي سيتم افتتاحه في لبنان وقد جمع مبلغ 70 مليون يورو حتى الساعة وسيكون لقوى الامن منه حصّة”.

وأشار شربل الى ان “السفير السعودي يعرف ان لبنان لا يستطيع تصنيع كلّ هذه الكميات من الكبتاغون وان هذه الكميات تمرّ عبر لبنان وهو متفهمّ للأمر”.

وطالب بحقّ السجناء بالاقتراع، سائلا: “لماذا نترك السجناء من دون انتخابات؟ هناك 4500 سجين تقريبا ثلثين منهم ليسوا محكومين فلماذا لا ينتخبون؟”.

Exit mobile version