Site icon PublicPresse

إسرائيل “لا ترغب في التصعيد”.. واشنطن تدعو لبنان لمنع هجمات حزب الله (فيديو)

راجمة صواريخ حزب الله

دعت الولايات المتحدة الحكومة اللبنانية لمنع مقاتلي “حزب الله” من إطلاق صواريخ نحو إسرائيل في ظل تصاعد التوتر على الحدود بين لبنان والدولة العبرية.

وأفاد المتحدث بإسم الخارجية الأميركية نيد برايس “ندعو الحكومة اللبنانية بشكل عاجل إلى منع هجمات كهذه وبسط سيطرتها على هذه المنطقة”، مضيفاً “نشجع بشدة كل الجهود للحفاظ على الهدوء”.

من جانبها أكدت إسرائيل الجمعة أنها لا ترغب في التصعيد على الحدود مع لبنان ولكنها “مستعدة” لذلك، بعد إطلاق صواريخ من البلد المجاور رد عليها الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي.

وصرح المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أمنون شيفلر لصحافيين قائلاً “لا نرغب في التصعيد إلى حرب شاملة، لكننا بالطبع مستعدون لذلك”. وتابع “سنعمل ما هو مطلوب”.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد أعلن الخميس شن أولى ضرباته الجوية على لبنان منذ سنوات مؤكدا استهداف مواقع أطلقت منها صواريخ باتجاه مناطقه الشمالية.

وبعد ذلك أطلق “حزب الله”، الجمعة، عشرات الصواريخ من الجنوب باتجاه مواقع إسرائيلية “رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية”، لكن الجيش الاسرائيلي أعلن إعتراض معظمها مؤكداً في هذا السياق عدم رغبته بالتصعيد على الحدود.

وتكرر قيادة “حزب الله”، الذي يمتلك ترسانة أسلحة ضخمة تتضمن صواريخ دقيقة، تأكيدها على ضرورة “تثبيت قواعد الإشتباك” التي أرستها آخر حرب مع إسرائيل في تموز 2006.

وكانت الولايات المتحدة الداعم الدولي الرئيسي لإسرائيل قد أعلنت في وقت سابق أن للدولة العبرية الحق في الدفاع عن نفسها.

Exit mobile version