Site icon PublicPresse

نصرالله في 4 آب: التحقيق معطل لأن القاضي لا يقبل التنحي

أكد الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله أن حادثة إنفجار مرفأ بيروت كانت قاسية على جميع اللبنانيين وأهم مشكلة واجهتها هذه المصيبة هي التوظيف السياسي.

ولفت نصرالله خلال كلمة له في المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه “حزب الله” في مجمع سيد الشهداء في بيروت، إلى أن “من جملة من كان يجب أن يقع عليهم اللوم في مصيبة المرفأ هي الجهات السياسية والإعلامية التي خطفت هذه المصيبة ووظفتها سياسياً منذ الساعات الأولى”.

وأشار نصرالله إلى أن “هناك من استغل بشكل قبيح وغير إنساني آلام العائلات ليخدم هدفه السياسي وهدف من يموله ليستفيد من الحادثة في معركته مع المقاومة ومع حزب الله”، مؤكداً أن “المقاومة لديها متفجرات أصلية وعسكرية ولا تحتاج لنيرات الأمونيوم لتصنيع متفجرات يدوية”.

كما شدد على أن المسؤول الأكبر عن تعطيل التحقيق هو من يرفض التنحي، موضحاً كلامه بالقول إن “التحقيق معطل لأن قاضي التحقيق لا يقبل التنحي”، معلناً أن “هناك قضاة وضباط مسؤولين عن حادثة المرفأ لم يتم التحقيق معهم”.

ودعا نصرالله إلى “العودة إلى العمل القضائي النزيه، وإلى فتح المسار القضائي من جديد وإلى أن يحاسب المسؤول عن هذه المصيبة”. وأضاف “هناك مظلومين في السجون في حادثة المرفأ”، مناشداً إخراج “هذا الملف من التوظيف السياسي إذا أردتم الوصول إلى الحقيقة”.

Exit mobile version