PublicPresse

أزمة محروقات قوى الأمن.. مولوي عمل على حلها (صور)

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إجتماعاً بعد ظهر اليوم ضم الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: الدفاع الوطني العميد الركن موريس سليم، المالية يوسف الخليل، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي والطاقة والمياه وليد فياض، قائد الجيش العماد جوزيف عون، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، مدير عام منشآت النفط أورور فغالي، مدير عام وزارة المالية جورج معراوي، المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

وتم خلال الإجتماع معالجة موضوع تأمين المحروقات للقوى العسكرية والأمنية.

وكشف مصدر وزاري، أنّ “وزير الداخلية كان قد توجّه إلى السراي صباح اليوم وأصرّ على إصدار مرسوم لنقل إعتماد من إحتياط الموازنة العامة إلى موازنة وزارة الداخلية والبلديات – المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بقيمة 234 مليار ليرة لبنانية وقد وقّعه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة ووزيري المالية والداخلية، في إطار حلّ أزمة المحروقات التي تتخبَّط بها الوزارة منذ أيام”.

ويأتي المرسوم على خلفيّة نفاذ كميّات المحروقات في خزانات المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وتهديد كافّة المراكز والسجون بالعتمة”.

ميقاتي إلتقى خليل
وعقد الرئيس ميقاتي إجتماعاً مع وزير المالية بحث في ملف سعر الصرف المحدد على الإستيراد والإلتباس الذي تسبب به تسريب كتاب رئيس الحكومة الموجه إلى وزير المال.

وتم الإتفاق على إستكمال البحث لاتخاذ القرار المناسب.

مرسوم حل أزمة محروقات قوى الأمن

Exit mobile version