Site icon PublicPresse

إنفراج جزئي في ملف إنفجار المرفأ (فيديو)

أهالي موقوفي إنفجار مرفأ بيروت و نواب تكتل لبنان القوي

أفادت معلومات الـlbc أن مجلس القضاء الأعلى وافق على إقتراح وزير العدل هنري الخوري تعيين محقق عدلي للبت في الأمور الملحة في ملف إنفجار مرفأ بيروت.

وفي إتصال معه، أكد وزير العدل أن مجلس القضاء وافق على الإقتراح وهو سيقوم في المرحلة الثانية بإقتراح إسم أحد القضاة الذي يراه مناسبًا لتولي المهمة ويرسل الإسم إلى مجلس القضاء الذي يعود إليه الموافقة على الإسم أم لا.

لمشاهدة التقرير.. أنقر/ي هنا

وفي السياق، نفذ أهالي الموقوفين في قضية إنفجار المرفأ إعتصاماً أمام قصر العدل في بيروت للمطالبة بتحريك التحقيقات ومحاكمة المذنبين والإفراج عن الأبرياء، ورفع المشاركون لافتات كتب عليها العدالة لبدري ضاهر ومطالبة بتطبيق الدستور اللبناني، وشارك في الإعتصام، نواب من تكتل “لبنان القوي”.

في المقابل كشفت تغريدة نشرها الحساب الرسمي لـ”التيار الوطني الحر” على تويتر، عن حصول تلاسن بين عضو تكتل لبنان القوي النائب شربل مارون ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود.

وبحسب التغريدة، فإن وفداً نيابياً من التكتل زار اليوم القاضي عبود لمناقشة ملف توقيف مدير عام الجمارك اللبنانية السابق بدري ضاهر، وقد ضم النواب: جيمي جبور، شربل مارون، ندى البستاني، جورج عطالله، سامر توم وسيزار أبي خليل. وأن الاجتماع مع النواب يؤشر إلى أن الأمور ذاهبة إلى التصعيد.

Exit mobile version