Site icon PublicPresse

غوتيريش يدعو قادة لبنان إلى تشكيل حكومة “على وجه السرعة”

عبّر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم، عن قلقه البالغ تجاه الوضع المتدهور في لبنان، إقتصادياً وإجتماعياً. ودعا غوتيريش كل القادة السياسيين إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية فاعلة بصورة عاجلة.

وقال المتحدث بإسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن “لبنان في حاجة ماسة إلى تشكيل حكومة لتحقيق العدالة والمحاسبة وتخفيف المعاناة، وقيادة مسار طموح وفاعل للإصلاح بغية استعادة إمكان الحصول على الخدمات الأساسية، واستعادة الاستقرار، ودعم التنمية المستدامة، وتحفيز الأمل في مستقبل أفضل”.

وفي وقت سابق اليوم، قال سفير الإتحاد الأوروبي في بيروت رالف طراف، إنَّ الإتحاد “يشعر بقلقٍ عميقٍ من التدهور السريع في الأزمة اللبنانية”، وذلك بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، لإبلاغه رسالة عاجلة من مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وفي حزيران الماضي، أعرب جوزيب بوريل عن قلقه حيال الأزمة في لبنان، سياسياً واقتصادياً.

ويعاني لبنان عدداً من الأزمات السياسية والإقتصادية والصحية، والتي أدخلت البلاد في حالة من العجز، وأدت إلى تدهور الأوضاع وخروج الشعب إلى الشوارع احتجاجاَ على ما يحدث، مطالبين السلطات المعنية بالتراجع عن القرارات الأخيرة التي اتخذتها، وخصوصاً بعد قرار رفع الدعم عن المحروقات، والذي سيؤدي بدوره إلى كارثة اجتماعية حتمية.

Exit mobile version