Site icon PublicPresse

فرقة “مياس” حضرت في جلسة الموازنة في المجلس (فيديو)

فرقة مياس اللبنانية تفوز بلقب America’s Got Talent

الإنجاز العالمي الذي حققته فرقة “مياس” اللبنانية العالمية، فرض نفسه داخل جلسة مجلس النواب اليوم لمناقشة مشروع موازنة العام 2022.

وانتشر فيديو يظهر فيه نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب وهو ينوه بالإنجاز الذي حققته فرقة “مياس” بعد فوزها بلقب America’s got talent، وإحتضانها من قبل المغتربين اللبنانيين في الولايات المتحدة الأميركية”.

وعلّق رئيس المجلس نبيه بري بالقول: ” لازم نحنا نغترب حتى نصير لبنانيين”. وبعد التنويه، صفق النواب الحاضرون في الجلسة.

بري
ورداً على سؤال النائبة بولا يعقوبيان حول تحديد موعد لجلسة إنتخاب رئيس للجمهورية، رد بري قائلا:” هذه صلاحيتي وأنا أقدّر، عندما يكون هناك شيء من التوافق سوف أدعو الى جلسة.

ورأى بري أن المغامرة أن ندخل الى المجلس وأن لا يكون هناك توافق ويكون هناك تفرق، مشدداً على أن التروي مطلوب في هذا الموضوع، وأكد أننا نريد شيئا من التوافق عندها سوف تجدونني أحدد جلسة فوراً.

تحركات شعبية أمام المجلس
وتزامناً مع إنعقاد الجلسة والمناقشة والتصفيق لـ”مياس”، إحتشد في الخارج عدد من متقاعدي القوى المسلحة والمودعين والهيئات الأهلية والإتحاد الوطني لنقابات العمّال والمتسخدمين بلبنان، في وقفة إحتجاجية أمام أحد مداخل المجلس.

وهدف هذه الوقفة الإحتجاجية التعبير عن رفضهم بإقرار مشروع الموازنة بشكله الحالي، كما المطالبة بمراعاة حقوقهم لدى إقرار الموازنة في مجلس النواب.

والتقى المعتصمون عدداً من النواب قبيل دخولهم الى الجلسة، وحمّلوهم مطالبَهم.

Exit mobile version