Site icon PublicPresse

هبة إيران للبنان.. 600 ألف طن من الفيول (فيديو)

لا يزال الوفد التقني اللبناني في طهران يستكمل التفاوض للإستفادة من العرض الايراني بمساعدة لبنان في قطاع الكهرباء.

تبلّغ الوفد اللبناني في إيران موافقة الحكومة الإيرانية على تزويد لبنان بـ600 ألف طن من الفيول مقسّمة على 5 أشهر، بمعدّل 120 ألف طن في الشهر، بحسب ما طلبه الجانب اللبناني.

وكشفت مصادر خاصة لقناة “المنار” أنّ الوفد سيحمل معه إلى بيروت مسوّدة الاتفاق الذي تمّ التوصّل إليه مع الجانب الإيراني وعرضها على الحكومة اللبنانية للموافقة عليها ليُصار بعدها إلى توقيع الاتفاق بشكل رسمي بين الجانبين.

وقالت مصادر لـ”رويترز” إنّ إيران عرضت على لبنان في وقت سابق هذا الشهر “منحة” من الوقود بالمواصفات المطلوبة لتشغيل محطات الكهرباء، من دون تفاصيل عن نوع الوقود.

وقالت سفارة إيران في بيروت أمس إنّ سفن الوقود قد تصل إلى لبنان في غضون أسبوعين.

وكان السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبى أماني، قد أعلن في تغريدة له أنّ هناك أخباراً سارة ستُعلن قريباً حول ما تمّ التوافق بشأن الفيول الإيراني والتعاون في مجال الكهرباء.

وكان وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب قد إلتقى نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أمس على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، وبحثا في العلاقات الثنائية، حيث جَدّد عبد اللهيان استعداد ايران لتزويد لبنان بالنفط، وما يطلبه من مساعدات اخرى لمساعدته في التغلب على المشكلات التي يواجهها، وتطرق البحث الى ملفات اقليمية ودولية.

Exit mobile version