Site icon PublicPresse

ميقاتي لم يعد مستعجلاً.. و”التيار” خارج جلسة الخميس

ساحة النجمة - بيروت

قالت مصادر معنية بملف تشكيل الحكومة لـصحيفة “الجمهورية” أن “الأمور لا تزال مفرملة لكن ليست مقفلة في إنتظار ان ينزل واضع الشروط عن الشجرة كالعادة”.

وأضافت المصادر أن الرئيس المكلف نجيب ميقاتي “لم يعد مستعجلاً بعدما إكتشف ان الايجابية التي اعطيت له قبل سفره الى لندن لم تكن سوى حصان طروادة للحصول على واقع مُغاير لمسار الامور، وهو أسَرّ الى البعض أنه اذا تشكلت حكومة وفق شروط مقبولة كان به، وإذا تعذّر هذا الامر فإنّ الحكومة الحالية موجودة والنصوص القانونية والدستورية تؤكد انها مؤهلة لتسلّم صلاحيات رئاسة الجمهورية في حال عدم إنتخاب رئيس جمهورية جديد، وقد ساعدته زيارة بكركي أمس على التحصّن وراء هذا الموقف رغم انها تفضّل التأليف”.

وعن وَعد ميقاتي بأنه بعد عودته من نيويورك “سينام في قصر بعبدا الى ان يشكل الحكومة”، قالت المصادر: “هذا إذا كانت فعلاً الحكومة تُشكّل فوق”. وتوقفت المصادر عند إصرار ميقاتي أمس على صعود السلالم الأربعة وصولاً إلى سطح مبنى “الكنسرفتوار” الجديد في ضبية، حيث قال عند وصوله: “نفسي طويل”.

“لبنان القوي” خارج الجلسة
وعلى صعيد الإستحقاق الرئاسي، دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري أمس إلى عقد جلسة في الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الخميس المقبل، وذلك لانتخاب رئيس للجمهورية.

وفي هذا السياق علمت “الجمهورية” ان نواب تكتل “لبنان القوي” لن يشاركوا في هذه الجلسة، وربما سيحذو حذوهم نواب وكتل أخرى نتيجة عدم حصول توافق حتى الآن على الرئيس العتيد.

وحدّد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل في مؤتمر صحافي مساء أمس أولويات التيار لرئاسة الجمهورية.

Exit mobile version