Site icon PublicPresse

الرئيس عون يمنح أوسمة لعدد من الشخصيات (صور)

الرئيس عون يمنح أوسمة لعدد من الشخصيات

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سفير الجمهورية الفدرالية البرازيلية في لبنان السفير هيرمانو تيليس ريبيرو، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان مع بدايه الشهر المقبل. ونوه الرئيس عون بالجهود التي بذلها السفير البرازيلي في سبيل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، متمنيا له التوفيق في مسؤولياته الجديدة. وتقديرا لعطاءاته من اجل تعزيز التعاون بين لبنان والبرازيل، منح الرئيس عون السفير البرازيلي وسام الارز الوطني من رتبة ضابط اكبر.

ورد السفير شاكراً مبادرة الرئيس عون، متمنيا له التوفيق مع اقتراب انتهاء ولايته الرئاسية، ومنوها بالدور الذي لعبه خلال وجوده في سدة الرئاسة لتعزيز العلاقات بين لبنان والبرازيل.

جمعية المبرات الخيرية
وكرّم الرئيس عون جمعية المبرات الخيرية ورئيسها العلامة علي محمد حسين فضل الله، من خلال منحها وسام الارز الوطني من رتبة ضابط، وذلك في احتفال اقيم في قصر بعبدا، حضره وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار، والمطرانان جورج صليبا وشارل مراد، والدكتور السيد محمد باقر فضل الله، والدكتور السيد جعفر فضل الله، والشيخ فؤاد خريس، والشيخ كمال ابي المنى، والشيخ حسين شحادة، والشيخ إسماعيل الزين، وعدد من المسؤولين في الجمعية وأصدقائها.

المديرية العامة للدفاع المدني
ومنح الرئيس عون وسام الإستحقاق اللبناني الفضي ذي السعف، إلى المديرية العامة للدفاع المدني تقديرا لدورها في المجالين الانساني والانمائي، وللتضحيات التي قدمها العاملون والمتطوعون فيها. وسلم رئيس الجمهورية الوسام الى المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار في حضور عدد من المسؤولين في المديرية. ونوه الرئيس عون بالجهود التي بذلها رجال الدفاع المدني لاسيما في الظروف الصعبة التي مر بها لبنان خلال الاعوام الماضية، على رغم الاوضاع الاجتماعية الصعبة التي يعيشون فيها، مقدرا خصوصا عمل المتطوعين الذين يستحقون الانصاف للتفاني الذي يظهرونه في عملهم الانقادي والانساني والاسعافي. وطلب الرئيس عون من العميد خطار ان ينقل شكره وتقديره لكل عنصر من عناصر الدفاع المدني والمسؤولين فيه.

اللواء عباس إبراهيم
قلّد الرئيس عون المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم وسام الارز الوطني من رتبة ضابط اكبر تقديرا لعطاءاته من اجل لبنان في المجالات العسكرية والامنية والسياسية، والدور الذي قام به في ملف المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

كما نوه الرئيس عون بالجهد الذي يبذله اللواء ابرهيم في ملف اعادة النازحين السوريين الى بلادهم، وفي تنظيم وتطوير المديرية العامة للامن العام لتكون في خدمة المواطنين والمقيمين في لبنان او الوافدين اليه.

Exit mobile version