Site icon PublicPresse

“باك ديوتي فري” تتمنى على وزير الأشغال قبول إنسحابها

السوق الحرة في مطار بيروت

أصدرت شركة “باك ديوتي فري” بياناً أعلنت فيه أنها تمنت على وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، قبول إنسحابها من مزايدة إستثمار السوق الحرة في مطار رفيق الحريري الدولي وهي المزايدة التي ربحتها الشركة في 27/9/2022.

وجاء في البيان التالي:

“إنّ شركة باك ديوتي فري ش.م.ل وعلى ضوء الإفتراءات التي تمّ تناولها مؤخراً والتي لا ترتكز على أيّة حقائق ماليّة أو إقتصاديّة وبما أنّ البعض قد تناسى ما حصل في لبنان مالياً وإقتصادياً بين العام 2017 والعام 2022 وأكبر دليل على ذلك إمتناع الشركات العالميّة عن المشاركة في المزايدة التي جرت مؤخراً،

لذلك إنّ شركة باك ديوتي فري ش.م.ل تُعلن أنّها قد تمنت على معالي وزير الأشغال العامة والنقل قبول انسحابها من مزايدة استثمار السوق الحرّة في مطار رفيق الحريري الدولي وهي المزايدة التي ربحتها الشركة في 27/9/2022.

إنّ شركة باك ديوتي فري ش.م.ل التي أبلغت صباح اليوم السبت في 29/10/2022 ما ورد أعلاه الى المديريّة العامة للطيران المدني شفهياً ستُرسل كتاباً خطياً بالإنسحاب من المزايدة المذكورة أول أيام الأسبوع المقبل لتسجيله رسمياً لدى المديريّة العامة المذكورة ورفعه إلى معالي وزير الأشغال العامة والنقل ملتمسةً منه قبولها مُفسحةً المجال لإعادة هذه المزايدة”.

هيئة الشراء العام
وفي السياق، وحيال ما يتردد في وسائل الإعلام عن مزايدة السوق الحرة، أكدت هيئة الشراء العام أنها تقدمت من وزارة الأشغال العامة والنقل وفقاً لصلاحياتها سنداً لقانون الشراء العام بطلب إعادة نظر في عمل لجنة التلزيم لوجود عدة أخطاء ومخالفات رصدها مندوب الهيئة في عملها، بحسب بيان صادر عن رئيس هيئة الشراء العام جان العلية.

وأوضح العلية ان “الهيئة تنتظر جواب وزارة الأشغال العامة على كتابها، ليبنى على الشيء مقتضاه القانوني وفقا لاحكام قانون الشراء العام”.

Exit mobile version