Site icon PublicPresse

توقيف مقتحمي “الإعتماد اللبناني” في الحازمية (فيديو)

توقيف مقتحمي بنك "الإعتماد اللبناني" في الحازمية

إنتهت عملية إقتحام بنك “الإعتماد اللبناني” في الحازمية، فجر اليوم، بتوقيف المودعين الثلاثة إبراهيم بيضون، علي الساحلي، كاترين العلي ومعهم المحامي رامي عليق، وتمّ إخراج موظفي المصرف الذين كانوا محتجزين داخله. واقتيد الموقوفون إلى نظارة قصر العدل في بعبدا في إنتظار التحقيقات وإجراء المقتضى القانوني.

وقد ساد التوتر عملية الإقتحام، التي إستمرّت لنحو 15 ساعة، حيث هدّد المودعون بإحراق المصرف، وتجمّع أهالي الموظفين المحتجزين مع مواطنين تضامنوا مع المقتحمين، وتمّ إستقدام مجموعة من القوّة الخاصة من الفهود في قوى الأمن الداخلي إلى المصرف. وتعثّرت المفاوضات بين المقتحمين والقوى الأمنية التي أصرّت على عدم خروجهم مع المبالغ المالية التي تمكّنوا من إستعادتها.

وكانت “جمعية المودعين اللبنانيين” قد أعلنت أنّ المودعين داخل المصرف يطلبون حضور رئيس مجلس إدارة المصرف جوزيف طربيه، إلى التحقيق بالتوازي والتعهّد بأن يصلوا مع الوديعة إلى التحقيق بشكل آمن، وأن تُمنح لهم حرية إختيار القاضي.

وقفة تضامن
ودعت “جمعية صرخة المودعين” وقفة تضامن صباح اليوم الخميس أمام قصر عدل بعبدا إحتجاجاً على توقيف المودعين، حيث تجمع عدد من المتضامنين مع أهالي الموقوفين وكانت كلمات لبعض الأهالي.

Exit mobile version