PublicPresse

سلسلة لقاءات لميقاتي على هامش قمة المناخ (صور)

شارك رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في إفتتاح “مؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27″، قبل ظهر اليوم في مركز المؤتمرات في مدينة شرم الشيخ بمصر، حيث شارك أيضاً قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات وعدد كبير من الشخصيات الدولية.

وكان الرئيس ميقاتي وصل إلى مركز المؤتمر صباح اليوم، حيث إستقبله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقبيل إفتتاح المؤتمر، تم إلتقاط الصورة التذكارية لرؤساء الوفود المشاركة.

ميقاتي والسيسي
وتوجّه رئيس الحكومة بالشكر إلى الرئيس السيسي على وقوف مصر الدائم إلى جانب لبنان ودعمه في كل المجالات. كما شكر السيسي بشكل خاص على سرعة تلبية الطلب الذي تقدم له به خلال القمة العربية في الجزائر قبل أيام، بتزويد لبنان لقاحات وأدوية خاصة بمكافحة وباء الكوليرا.

وكان الرئيس ميقاتي تبلغ أن مصر أرسلت إلى لبنان شحنة أدوية تقدر بـ1705 أطنان من اللقاحات والمستلزمات الطبية، بما يعادل 17 شاحنة. وقد تلقى ميقاتي إتصالاً في هذا الشأن من وزير الصحة فراس الأبيض.

الرئيس العراقي
وصباح اليوم، إلتقى الرئيس ميقاتي الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد وبحث معه العلاقات بين البلدين.

رئيس وزراء باكستان
كما إلتقى الرئيس ميقاتي رئيس وزراء باكستان شهباز شريف، وبحث معه العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها.

الرئيس الجزائري
وإلتقى الرئيس ميقاتي الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون وبحث معه العلاقات بين البلدين.

صندوق النقد الدولي
وإلتقى الرئيس ميقاتي المدير العام لصندوق النقد الدولي السيدة كريستالينا جورجييفا وبحث معها في الخطوات التي قام بها لبنان منذ توقيع الاتفاق الاولي بين لبنان والصندوق. وتمنت غورغييفا الإسراع في الخطوات المطلوبة لبنانياً لتوقيع الإتفاق النهائي مع الصندوق قبل إنشغال العالم بملفات أخرى.

نجيب ميقاتي و أنطونيو غوتيريش و عبدالفتاح السيسي في قمة المناخ بمصر

 

Exit mobile version