Site icon PublicPresse

مولوي: تم تأمين لقاح الكوليرا للسجناء (فيديو)

بسام مولوي - وزير الداخلية

أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي أن هناك تحسن في الطبابة والإستشفاء بالنسبة للسجون، مشيراً إلى أنه تم تأمين لقاح الكوليرا للسجناء على كل الأراضي اللبنانية.

وشدد بعد إجتماع مجلس الأمن على أن من واجب كافة الاجهزة الامنية حفظ الأمن بواسطة كل الوسائل المتاحة، قائلاً: “في فترة الفراغ سنقوم كوزارة وأجهزة أمنية بكل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام لأنه مطلب جميع اللبنانيين”.

وبالنسبة للاوضاع الامنية، لفت مولوي الى أن أعداد الجرائم ليست بازدياد مقارنةً لنسب عام 2022، كاشفاً أن الوضع الامني في طرابلس أصبح أفضل اليوم.

وقال: “خطواتنا ليست انتقامية ونحن لا نغطي ولا نحمي، لا مرتكبين ولا فاسدين، وملف النافعة في عهدة القضاء وأنا لا أعرقل المسار القضائي”.

وأعلن مولوي ان شعبة المعلومات تمكنت خلال العام 2022 من توقيف 8 خلايا إرهابية، قائلًا: “نحن نتقيد بمهنية التحقيق وسريته، وما نكشف عنه هو فقط لطمأنة اللبناييين والأجهزة الأمنية ساهرة على تأمين حمايتهم”.

ملاحقة هدى سلوم
وفي سياق منفصل، أفادت معلومات قناة الـLBCI، بأنّ الوزير مولوي، أعطى المحامية العامّة في جبل لبنان القاضية نازك الخطيب الإذن بملاحقة رئيسة هيئة إدارة السّير هدى سلوم، في ملفّ “النافعة”.

وكان قاضي التّحقيق الأوّل في جبل لبنان نقولا منصور، إستجوب أمس الإثنين، 9 موقوفين في ملفّ “النّافعة” المُحال أمامه من النّيابة العامّة في جبل لبنان، استنادًا إلى التّحقيقات التي أجرتها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي.

وبعد أن استجوب الموقوفين المدّعى عليهم بجرائم رشوة وقبض مبالغ ماليّة من معقّبي معاملات، على مدى أكثر من 5 ساعات، أصدر القاضي منصور مذكّرات توقيف وجاهيّة بحقّهم جميعًا، على أن يستجوب باقي الموقوفين في الملفّ تباعًا، تمهيدًا لاتّخاذ الإجراءت اللّازمة بحقّهم.

إلى ذلك، إستجوب القاضي منصور موقوفًا بجرم سرقة أسلاك كهربائيّة عائدة لمؤسسة كهرباء لبنان، وأصدر مذكّرة توقيف وجاهيّة بحقّه.

Exit mobile version