Site icon PublicPresse

القاضية عون أمام النيابة العامة التمييزية الإثنين

غادة عون - لبنان

تبلغت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، إستدعاءها الى جلسة أمام النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الإثنين 14 تشرين الثاني الجاري، وذلك للاستماع اليها على خلفية الشكوى التي تقدّم بها رئيس مجلس النواب نبيه بري بإسمه وإسم عقيلته رندة، بواسطة وكيلهما المحامي الدكتور علي رحال، بجرائم القدح والذم.

وكانت القاضية عون قد نشرت أمس تغريدة تضمّنت أسماء مسؤولين لبنانيين، من بينهم الرئيس بري وعقيلته، لديهم حسابات مجمّدة في المصارف السويسرية، مشيرة الى “أنها لا تعلم مدى صحة هذه المعلومات”، ثم عادت ومحت التغريدة.

وفي السياق، غردت القاضية عون، اليوم، عبر تويتر، قائلةً: “بس بلبنان بيصير الحق على القاضي لازم نحاكم القاضي. انا محل اي شخص ورد اسمه بهذه اللائحة بطلب رفع السرية المصرفية وبفضح الكذب وبقلهن تعو اطلعوا على حساباتي .ما بدها هللد .بس بلبنان ممنوع حتى الحكي عن هذا الامر .واذا تجرأ قاض وعمل شغلوا بدنا نعدمعوا اسمعوا يا شعبي يا مودعين”.

وأضافت عون: “المنطق المقلوب بهالبلد شي عجيب .انا لم اتهم احد. المستند انتشر بالإعلام على نطاق واسع ولست اول من نشره.بمطلق الاحوال اي نيابة عامة اذا وصلها لازم تفتح تحقيق هيدي واجباتها..هون لا صار تحقيق ولا اي شيء ومعروف ان هماك تحويلات حصلت بمعزل عن حجمها وارقامها”.

Exit mobile version