Site icon PublicPresse

القاضية عون لم تحضر جلسة الإستماع (فيديو)

تقدمت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون بطلب رد النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات أمام الهيئة العامة لمحكمة التمييز.

ولم تمثل عون أمام عويدات اليوم، إلا أن وكيلتها تواجدت داخل قصر العدل. وقد ألغيت الوقفة التضامنية معها.
من جهته، إدّعى عويدات على عون بجرم القدح والذم والتحقير وإثارة النعرات الطائفية وإساءة إستخدام السلطة، وأحالها على الهيئة العامة لمحكمة التمييز لمحاكمتها.

وجاء الإدعاء على عون بعد رفضها المثول أمام النائب العام التمييزي واستجوابها في الشكوى المقدمة ضدها من رئيس مجلس النواب نبيه بري وزوجته رندة بالجرائم نفسها، وذلك على خلفية التغريدة التي نشرتها وادرجت لائحة تضم أسماء سياسيين ورجال أعمال وشخصيات مصرفية بينهم بري وعقيلته، زعمت فيها أنهم هربوا عشرات مليارات الدولارات الى المصارف السويسرية.

عون تغرد
وبعد إدعاء القاضي عويدات، غردت القاضية عون قائلةً: “هلق صار تطبيق القانون جريمة .جريمتي اني طلبت تطبيق قانون رفع السرية المصرفية. بطمنكم يا مودعين.ا نو اذا بقيت الحال على هذا المنوال: يدعى على القاضي لانو استرجى وطلب تطبيق القانون .للاسف اذا هيك مش راح تشوفو مصرياتكن الا بالحلم”.

وأضافت: “لازم تعرفوا انو ٣٠ سنة ظل قانون الاثراء غير المشروع غير مطبق .انا اول من طبقه.وقامت الدني وما قعدت.ويللي ادعى علي اليوم وقفني عن العمل بسبب ذلك ولا يحق له قانونا. انا بعمل ضميري بس اذا بدكن تسترجعوا مصرياتكن .ما فيكن تطلبوا قضاة من القمر..انا بقدم حالي فدى الحق .ما ببهم.. بس حقوق الناس مين بيحميها.يا رب توكلت عليه ماذا يفعل بي الإنسان”.

وختمت: “هلق المطالبة بتطبيق القانون خاصة قانون رفع السرية المصرفية صار جريمة.بتحرز يدعى على القاضي الذي يطالب بتطبيقه .بتاسف قلن يا مودعين انو بالحلم مش راح تشوفو مصرياتكن”.

Exit mobile version