Site icon PublicPresse

إليكم نتائج إنتخابات LAU.. في بيروت وجبيل

أعلنت إدارة الجامعة اللبنانية الأميركية LAU في بيان، “نتائج اليوم الإنتخابي الطويل الذي جرى عبر الإنترنت، لاختيار أعضاء مجلس الطلبة الـ 30 في حرمَي بيروت وجبيل”.

وأشارت في بيان الى أن “اللافت كان مشاركة عدد من الطلاب المسافرين من أنحاء مختلفة في العالم في الانتخابات الطالبية وبكل بساطة ما يصلح نموذجاً للانتخابات اللبنانية”.

وكانت الانتخابات قد افتُتحت رسمياً عند السادسة من صباح اليوم الجمعة واستمرت إلى الخامسة من بعد الظهر بمشاركة 5721 طالباً وطالبة من أصل 8000 بعد فوز خمسة مقاعد بالتزكية. وجرت الانتخابات عبر تقنية Online-Elections أي الانتخابات عبر الإنترنت وفق قانون صوت واحد لكل طالب، حيث يستطيع كل طالب وطالبة في LAU الاقتراع من خلال حسابه الخاص على شبكة الإنترنت التابعة للجامعة اللبنانية الأميركية LAU المحميّة بكلمة مرور خاصة جداً password One time تحمل رمزاً معيناً ولا يستطيع أيّ كان الولوج إليها من دون كلمة المرور، ما يتيح حرية الانتخاب للطلاب وبكل شفافية واستقلالية ومن أي مكان أرادوا (وحتى من خارج لبنان) دون المرور بالوسائل التقليدية وما يرافقها أحياناً من ضغوط وترهيب وترغيب على الناخبين.

وبلغ عدد المقترعين 2812 في حين بلغت نسبة الانتخاب 49.15%.

وتتوزّع مقاعد الهيئة الطالبية على 15 مقعداً تمثيلياً لكل حرم وفي بيروت هناك ستة مقاعد لكلية إدارة الأعمال وستة مقاعد لكلية الفنون والعلوم وثلاثة مقاعد لكلية العمارة والتصميم. وفي حرم جبيل 15 مقعداً تُوزع على خمس كليات هي: إدارة الأعمال، الفنون والعلوم، الصيدلة، الهندسة والعمارة والتصميم بمعدل ثلاثة مقاعد لكل كلية. واعتبر عميد الطلاب في حرم جبيل الدكتور جاد عبدالله أن إجراء الانتخابات يمكن أن يشكل محفّزاً للجامعات الأخرى لإجراء الانتخابات الطالبية لديها، واعتبر أن نظام الاقتراع الانتخابي في LAU ليس جديداً إنما يتطور تدريجاً وتتجه جامعات عدة إلى اعتماده بعد النجاح الذي حقّقه في تأمين صحة التمثيل خصوصاً أنه يخفّض من نسبة الضغوط على الطلاب الناخبين، كما يلغي أي شك في صدقية الانتخابات.

أمّا النتائج فجاءت على الشكل الآتي:
حرم بيروت
الفنون والعلوم: آية فرحات، عيسى حسن، سارة الأسمر، لارا الخليل، جاد بنجريان ومارسيل هراوي.
إدارة الأعمال: جاد خليفة، جوليا استر مشعلاني، تيا فدوة أبو الزور، هادي إبراهيم وصلاح السبع.
كلية العمارة والتصميم (بالتزكية): تمارا نصر، قمر شامية وليا زعيتر.

حرم جبيل
العمارة والتصميم: حمود شقير، مارك أنطوني طوق وإيمان الهاشم.
الفنون والعلوم: الما عبدالله، جانيت توما ولويس صليبي.
إدارة الأعمال: وليد الخوري، مارك عواد وبراين منعم.
الهندسة: الكسندر معلوف، فيليب أبو فاضل وسمير وديع.
الصيدلة: هاغوب ملكون، يوسف صفير ونسب فخر الدين.

Exit mobile version