Site icon PublicPresse

نصرالله يتهم البيطار بـ”الإستنسابية والتسييس”.. ويخشى من “خصخصة قطاع الكهرباء”

جدّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إتهامه المحققَ العدلي في قضية إنفجار مرفأ بيروت طارق البيطار، بـ”الإستنسابية والتسييس، وأنه يعمل بالسياسة ويعمل بالإستهداف السياسي، ولا يريد أن يصل إلى الحقيقة”، محذّراً من “كارثة كبيرة سيذهب إليها البلد إن أكمل القاضي بهذه الطريقة”.

وقال نصرالله، في كلمة له، إن لدى حزب الله “إشكالات حول الملف وما يحصل خطأ كبير جداً جداً جداً جداً، ولن يوصل إلى الحقيقة في التحقيقات”، موجهاً نداءً إلى مجلس القضاء الأعلى بأن “ما يحصل لا علاقة له بالعدالة أو القانون، وعليه أن يحلّ الأمر، وإذا لم يقم بذلك على مجلس الوزراء أن يقوم بحل هذا الأمر، ونحن نتكلم بإسم شريحة كبيرة في هذا البلد، ومن حقنا أن تجيبوا علينا”.

وفي ملف الإنتخابات النيابية، أكد نصرالله ضرورة إجراء الإنتخابات النيابية في موعدها، معلناً تأييد حزب الله مشاركة المغتربين في الإنتخابات “رغم أنه في الإغتراب لا تكافؤ للفرص في الترشيح ولا بالحملات الإنتخابية ولا بممارسة الإقتراع بحرية، خصوصاً بالنسبة إلى حزب الله”.

وبالنسبة إلى أزمة الكهرباء، شدّد نصرالله على حاجة البلد إلى حل جذري، مطالباً الحكومة بأن “تكون الكهرباء أولوية في جدول الأعمال لأخذ البلد إلى طريق الحل، وليس فقط عبر المسكنات”.

وأشار نصرالله إلى وجود عروض متنوّعة من الشرق والغرب لحل مشكلة الكهرباء، داعياً إن كان هناك فيتو أميركي لعدم حل هذه المشكلة إلى “الإعلان عن ذلك، ليُبنى على الشيء مقتضاه”.

وأكّد نصرالله أنه “ينبغي الرد على العرض الذي قدّمه وزير الخارجية الإيراني لحل مشكلة الكهرباء في لبنان”، معرباً عن خشيته من أن يكون المطلوب هو “إنهيار قطاع الكهرباء لتبرير خيار الخصخصة”.

وحول إستقدام المازوت الإيراني إلى لبنان، أوضح نصرالله أن العملية لا تزال في المرحلة الأولى، معلناً أن المرحلة الثانية “ستبدأ في تشرين الثاني المقبل ضمن عنوان التدفئة للعائلات”.

وأعلن نصرالله تجديد هبة المازوت لذات الفئات المحددة سابقاً لشهر إضافي. وقال إن حزب الله قرّر حالياً “الإستمرار بأولوية مادة المازوت، وقد قمنا بتأجيل إستقدام البنزين لأن هناك أولوية للمازوت”، موضحاً أن “أولوية المازوت لأننا قادمون إلى فصل الشتاء، ولأن طوابير الذل على محطات البنزين إنتهت، وهذا ما كنا نريده”.

Exit mobile version